اخبار التكنولوجيا

سرقة ملايين الدولارات من ماكينات ATM على مستوي العالم

قام مجموعة من الهاكرز بسرقة ملايين من الدولارات من ماكينات ATM  على مستوي العالم، حيث قيل أنهم على علاقة بالحكومة الكورية الشمالية، وأنه تم أستخدام برمجيات ضارة مثل “Trojan.Fastcash”.

 

حيث استخدمت مجموعة الهاكرز المعروفة باسم Lazarus مجموعة من البرمجيات الضارة، وقامت بتحميلها على الخوادم التي تتحكم بأجهزة الصراف الألي، مما أعطاها الفرصة باعتراض طلبات سحب الأموال من الماكينات والحصول على النقود وسحبها.

 

وتلاحظ سيمانتيك أن كل هجوم على FASTCash حتى الآن قد وصل إلى خوادم تقوم بتشغيل إصدارات غير مدعومة من نظام التشغيل AIX، مما يشير إلى أن الثغرات التي استغلها المتسللون قد تم تصحيحها منذ ذلك الحين.

 

مما أدي إلي الاعتقاد أن مجموعة الهاكرز تلك مرتبطة بالحكومة في كوريا الشمالية، وأنها هي التي تعمل على مساندتهم على تلك الهجمات، حيث في الفترة السابقة عرفت مجموعة الهاكرز تلك باختراق سوني بيكتشرز الذي عمل على تسريب فيلم The Interview وهو فيلم كوميدى في كوريا الشمالية.

وتم أيضا في السابق سرقة العديد من المبالغ عن طريق هجمات أخري لمجموعة الهاكرز منها سرقة 81 مليون دولار من بنك بنجلاديش، وهجمات WannaCry رانسوموارى.


إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق