اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » التحقيقات في سرقة ممرضة لأدوية السرطان بـ”القومي للأورام”: خبأتها في حقائب أطفالها المدرسية
التحقيقات في سرقة ممرضة لأدوية السرطان بـ”القومي للأورام”: خبأتها في حقائب أطفالها المدرسية
التحقيقات في سرقة ممرضة لأدوية السرطان بـ"القومي للأورام": خبأتها في حقائب أطفالها المدرسية

التحقيقات في سرقة ممرضة لأدوية السرطان بـ”القومي للأورام”: خبأتها في حقائب أطفالها المدرسية

09 نوفمبر 2018


كتب -محمود السعيد:
أمرت نيابة السيدة زينب الجزئية، برئاسة المستشار أحمد سمان، رئيس النيابة، بحبس ممرضة بالمعهد القومي للأورام، التابع لمستشفى قصر العيني، ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامها بسرقة واختلاس أدوية المرضى، وبيعها خارج المستشفى.

تبين من تحقيقات النيابة اكتشاف إدارة مستشفى المعهد القومي للأورام بالسيدة زينب اختفاء بعض الأدوية الخاصة بعلاج مرضى السرطان، وغيرها من الأمراض المزمنة، وذلك أثناء قيامهم بعملية الجرد.

وبعد تفعيل نظام المراقبة وتشغيل الكاميرات وتفريغها، تبين أن إحدى الممرضات استغلت وظيفتها في الدخول لمخزن الأدوية؛ لصرف علاج المرضى، في الحصول على كمية أكبر لنفسها وقامت باختلاسها، وتبين أنها اعتادت الحصول على العلاج بكمية كبيرة مستغلة ثقة زميلها في العمل.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمة كانت تنتظر حضور أطفالها من المدرسة ومرورهم عليها، وإخفاء المسروقات والأدوية في حقائبهم المدرسية؛ حيث كانت تستغل عدم تفتيشهم، وعدم اهتمام أحد بالصغار، كما أن الأمن والجميع لم يخطر بباله وجود أدوية في الحقائب.

وأشارت التحقيقات أن المتهمة تقوم ببيعها للصيدليات الخارجية وللمرضى في الخارج بأسعار عالية، خاصة أن هذا العلاج مدعم ولا يتواجد في الصيدليات العامة، لتحقيق الربح المادي.

وجهت النيابة للمتهمة تهم اختلاس أدوية مدعمة، والإخلال بأمانة المهنة، والتربح الوظيفي.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم