اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بيزنس إنسايدر: 307 عملية إطلاق نار جماعي في أمريكا خلال عام 2018
بيزنس إنسايدر: 307 عملية إطلاق نار جماعي في أمريكا خلال عام 2018
بيزنس إنسايدر: 307 عملية إطلاق نار جماعي في أمريكا خلال عام 2018

بيزنس إنسايدر: 307 عملية إطلاق نار جماعي في أمريكا خلال عام 2018

09 نوفمبر 2018


كتب – محمد عطايا:
من جديد سقط العديد من الضحايا، في حادث إطلاق نار بالولايات المتحدة، التي أصبحت تحظى باحصائية مرعبة عن تلك الحوادث المتكررة بشكل شبه يومي.

كان أخر تلك الحوادث، إطلاق نار وقع في وقت متأخر من مساء الاربعاء، داخل حانة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أسفر عن مقتل 13 شخصًا بمن فيهم المهاجم وإصابة آخرين.
وبحسب وكالة "أسوشييتيد بريس"، قال شريف مقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا "إن 13 شخصًا قتلوا في الحانة بمن فيهم منفذ إطلاق النار ونائب شريف المقاطعة".

وذكر موقع "فينتورا كاونتي ستار"، أن مسلحا قام بإطلاق نحو 30 رصاصة على حانة بوردرلاين في منطقة ثاوسند أوكس بمقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا.
وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، فإن إطلاق النار الأخير هو رقم 307 خلال العام الحالي، وفقًا لموقع "جن فويلنس أركايف"، وهي منظمة غير ربحية تتعقب عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة.

وأضاف الموقع الأمريكية، أن الولايات المتحدة خلال 312 يومًا في تلك السنة، شهدت العديد من عمليات إطلاق النار الجماعية تساوى أيام العام الحالي حتى الآن.
وأكدت "بيزنس إنسايدر"، أن الأمركيين يموتون بسبب العنف من الأسلحة النارية مقارنة بالأسباب الأخرى للوفاة، بمعدل قتل وصل لى حوالي 11000 شخص في الولايات المتحدة في هجمات السلاح الناري كل عام.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الأمريكية ليس لديها تعريفًا رسميًا لعمليات القتل الجماعي التي تحدث بشكل شبه يومي.
في عام 2013، وصف تقرير صادر عن خدمة أبحاث الكونجرس، والمعروف باسم مركز أبحاث الكونجرس، عمليات إطلاق النار الجماعية على أنها تلك التي يقوم فيها الرماة "باختيار الضحايا بشكل عشوائي إلى حد ما" وينطوي على أربعة أو أكثر من الوفيات.
ووفقًا لبيانات من موقع "جن فويلنس اركايف"، توفي أكثر من 12 ألف شخص نتيجة العنف المرتبط بالأسلحة النارية، في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام، وأصيب أكثر من 24 ألف آخرين.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم