اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “التعليم”: تسلمنا 55% من أجهزة “التابلت” المتعاقد عليها.. والتوزيع نهاية نوفمبر
“التعليم”: تسلمنا 55% من أجهزة “التابلت” المتعاقد عليها.. والتوزيع نهاية نوفمبر
"التعليم": تسلمنا 55% من أجهزة "التابلت" المتعاقد عليها.. والتوزيع نهاية نوفمبر

“التعليم”: تسلمنا 55% من أجهزة “التابلت” المتعاقد عليها.. والتوزيع نهاية نوفمبر

10 نوفمبر 2018


كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إنه بوصول الدفعة الثانية من أجهزة "التابلت" المقرر توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، يكون بالمخازن نحو 55% من الكمية المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج"، والمقدرة بـ708 ألف جهاز.

وأضاف صابر في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أن 220 ألف جهاز سيصلون خلال الأسبوع الجاري، ثم تصل الدفعة الأخيرة من الأجهزة خلال الأسبوع المقبل، ليبدأ التوزيع نهاية نوفمبر الجاري.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تضع حاليا آلية توزيع الأجهزة على طلاب الصف الأول الثانوي، بالتوزاي مع تركيب الشبكات الداخلية بالمدارس، موضحا أن المحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية ستتسلم أجهزة "التابلت" أولا؛ لاستخدامها مباشرة: "أعتقد إن محافظات القناة انتهت من تركيب الشبكات الداخلية لإن عدد مدارسها أقل".

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن التطوير المتمثل في إدخال التكنولوجيا للمنظومة التعليمية، والتحول إلى الامتحانات الإلكترونية بالمرحلة الثانوية، ستمتد للجامعات خلال الفترة المقبلة.

وتسلمت وزارة التربية والتعليم الدفعة الثانية من أجهزة "التابلت" المدرسي، من شركة "سامسونج".

وتعاقدت الوزارة مع إحدى الشركات على شراء 7 آلاف فيديو باللغة العربية، بالإضافة إلى المناهج المصرية، ليكون بإمكان الطالب المفاضلة بين المواد المتاحة، واختيار ما يناسبه.​

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم