اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » ماكرون وترامب يبحثان في باريس قضايا ثنائية ودولية
ماكرون وترامب يبحثان في باريس قضايا ثنائية ودولية
ماكرون وترامب يبحثان في باريس قضايا ثنائية ودولية

ماكرون وترامب يبحثان في باريس قضايا ثنائية ودولية

10 نوفمبر 2018


باريس – أ ش أ

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عمق العلاقات التي تربط بلاده بالولايات المتحدة، مشددا على أهمية تعزيز هذه العلاقات وبحث التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت نظيره الأمريكي دونالد ترامب في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، وفق ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال ماكرون إن هناك عدة قضايا سيناقشها مع نظيره الأمريكي خلال زيارته الحالية لباريس، أبرزها الأوضاع في سوريا واليمن وإيران بالإضافة إلى التغير المناخي والتجارة والشئون الأفريقية، موضحا أنه يوافق ترامب على ضرورة تقاسم الأعباء بشكل أفضل داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مشيرا إلى أنه سيطلعه على آرائه حول القدرات الاستراتيجية لدول أوروبا التي تقوم بجهد كبير داخل الحلف.

وشدد ماكرون على أهمية تقديم الشكر والتقدير للشعوب وللجنود لما قدموه من تضحيات، وذلك بمناسبة إحياء الذكرة المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي إنه يقدر ما تحدث عنه نظيره الفرنسي "ماكرون" بشأن تقاسم الأعباء بشكل أفضل داخل حلف شمال الأطلسي، مشيرا إلى الحاجة لأن تكون هناك أوروبا قوية، مشيرا إلى أن اليوم وغدا سيكونان هامين حيث سيتم مناقشة العديد من الأمور، منها القضايا المتعلقة بالشئون العسكرية ومسألة التجارة العالمية.

وأضاف ترامب أنه تم إحراز المزيد من التقدم في مجال التجارة، مشيرا إلى أنها تعد مسألة هامة للغاية، وقال إن مناقشاته مع ماكرون ستتركز على قضية الإرهاب، والذي يعد قضية كبيرة بالنسبة لهما، موضحا أنه تم إحراز بعض التقدم في القضاء على الإرهاب.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم