اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » نائب وزير التعليم بالبرلمان: إنشاء أكاديمية لتأهيل مدرسي التعليم الفني
نائب وزير التعليم بالبرلمان: إنشاء أكاديمية لتأهيل مدرسي التعليم الفني
نائب وزير التعليم بالبرلمان: إنشاء أكاديمية لتأهيل مدرسي التعليم الفني

نائب وزير التعليم بالبرلمان: إنشاء أكاديمية لتأهيل مدرسي التعليم الفني

10 نوفمبر 2018


كتب- أحمد علي:
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف بتطوير التعليم الفني، من خلال إنشاء هيئة مستقلة لاعتماد جودة التعليم الفني، وإنشاء أكاديمية لتأهيل و تدريب معلمي التعليم الفني، يكون لها عدد من الفروع في المحافظات.
و أضاف "مجاهد" في كلمته حول دور وزارة التربية والتعليم الفني في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمجلس النواب اليوم السبت، أن الوزارة تصيغ الآن مواد مشروع القانون الخاص بالهيئة، تمهيدًا لإرسالها لمجلس الوزراء، ومن ثم مجلس النواب لإصداره في هذا الفصل التشريعي.
وتابع: "هيبقي ليها مجلس إدارة ومجلس أمناء تضم الشركاء كاتحاد الصناعات، وسيكون للأكاديمية عدة وظائف من بينها التأكد من برامج التربية والتعليم في دعم التعليم الفني، وخلال عملية التحديث في المناهج، سنتولي تدريب خبراء من الصناعة لتأهيل الطلاب الخريجين".

من جانبه طالب عدد من نواب لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب بزيادة عدد مدارس التعليم الفني في المرحلة القادمة؛ لاستيعاب الطلاب الرغبين فى الإلتحاق بهذا النظام على مستوى محافظات الجمهورية، فيما اعترض النائب محمد المرشدي، وكيل اللجنة، على استمرار نظام التعليم المزدوج والذى يتضمن التحاق الطلاب بالمدارس الصناعية بعد المرحلة الاعدادية، ثم التحاقه مرة أخرى بالتعليم العالي.

ووجه النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، عدد من التساؤلات لممثل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، حول رؤية الوزارة لتطويرهذا الملف وبالآخص التعليم التجاري، والذى يواجه كثير من المشكلات.

وقال "مرعى": "عندنا خريجين ملهمش وظائف ووظائف بدون خريجين"،فهل يوجد ربط بين وزارتي التربية والتعليم والقوى العاملة للاستفادة بشكلب أمثل من خريجى التعليم الفني".

ورد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية و التعليم للتعليم الفني، التعليم التجاري هو أكثر أنواع التعليم الذى يحتاج إلى نظرة شاملة لتطويره.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم