اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “خارجية النواب”: العلاقة بين الجيش المصري والشعب فريدة من نوعها
“خارجية النواب”: العلاقة بين الجيش المصري والشعب فريدة من نوعها
"خارجية النواب": العلاقة بين الجيش المصري والشعب فريدة من نوعها

“خارجية النواب”: العلاقة بين الجيش المصري والشعب فريدة من نوعها

10 نوفمبر 2018


كتب- أحمد علي:

قال النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قوة العلاقة بين الشعب المصري وجيشه العظيم، حلة فريدة من نوعها، مؤكدا: "أنا لفيت بلاد كتير واطلعت على أنظمة الحكم فى العديد من البلدان، ويمكننى القول أن هناك علاقة فريدة بين القوات المسلحة المصرية والشعب المصري عجزت دول العالم عن تفسيرها".

ووجه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الشكر لقيادات القوات المسلحة لاستجابتها السريعة لدعوة لجنة العلاقات الخارجية لحضور اجتماع اليوم السبت، مؤكدا أن الشعب المصرى يقف إلى جانب القوات المسلحة فى كل عملياتها.

من ناحيته نقل اللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية تحيات الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأعضائها.

وأوضح الكشكي أن مجلس النواب الحالي من أكثر المجالس التي أثرت فى تاريخ مصر على مدار 150 عام من العمل البرلماني، مؤكدا أنه جاء فى ظروف صعبة كانت الدولة فيه فى أشد الحاجة إلى ممثل حقيقي للشعب المصري، لينقل رسالته للحكومة، لافتا إلى أن التشكيل الحالي لمجلس النواب يتميز بالتنوع والتمثيل العادل لكل الفئات ومنها المرأة والشباب.

وأضاف مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية أن هناك تنسيق حقيقى وكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لافتا إلى أن ذلك ظهر بوضوح من خلال الردود الموحدة على كافة الدوائر الخارجية، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة تعمل بشكل متناغم، قائلا: "نأمل مزيد من التعاون والتنسيق بين جميع السلطات بما يحقق الصالح العام للدولة".

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم