اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “عبارة سوهاج والبطاطس”.. النواب يثيرون مشكلات المواطنين بالجلسة العامة
“عبارة سوهاج والبطاطس”.. النواب يثيرون مشكلات المواطنين بالجلسة العامة
"عبارة سوهاج والبطاطس".. النواب يثيرون مشكلات المواطنين بالجلسة العامة

“عبارة سوهاج والبطاطس”.. النواب يثيرون مشكلات المواطنين بالجلسة العامة

10 نوفمبر 2018


القاهرة- مصراوي:

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم السبت، إثارة عدد من إشكاليات المواطنين، وفق بيانات عاجلة أعلنها الأعضاء، حيث تقدم مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ونائب دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، ببيان عاجل موجها لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن حادث سقوط باب العبارة النهرية، الخاصة بقرية الخاذندارية شرق، التابعة لمركز طهطا.

وانتقد سالم حدوث أعطال متكررة بالعبارة، نظرًا لوجود عبارة واحدة، وتوقف باقى العبارات عن العمل، مما يمثل خطر على أهالى القرية والتى يقدر تعدادها بأكثر من 20 ألف نسمة، وعدم توفير عبارة نهرية جديدة لهم، أو إنشاء كوبرى يربط بين القرية من الجهة الشرقية، ومدينة طهطا من الجهة الغربية.

من جانبه انتقد النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، ما تم من قبل أجهزة الأمن نحو المجلس التصديرى، واقتحامه بشأن أزمة البطاطس، مشيرا إلى أن ذلك يؤثر بالسلب على الاستثمارات الزراعية، خاصة فيما يتعلق باقتحام التلاجات الخاصة به قائلا:" هذا الأٍسلوب سيئ ويؤثر على الاستثمار".

وآثار النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب، مشكلة طلاب "سنتر الوزير"، الذى تم غلقه من قبل وزارة التربية التعليم، والذى كان يتم التعامل معه على أنه مدرسة ثانوي، مؤكدًا ضرورة أن تتحرك الوزارة تجاه هؤلاء الطلاب الذين تم النصب عليهم.

ولفت عبد الونيس إلى أن الوزارة قالت إنه تم تحويل طلاب الصف الأول الثانوي إلى المدارس المجاورة، أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، فقد طلبت الوزارة من أولياء الأمور بيان نجاح من الصف الإعدادي، للتأكد من نجاحهم بالصفوف الإعدادية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب لابد من حل مشكلتهم.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم