اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » المالية: تقرير ستاندر آند بورز “شهادة” مهمة بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي
المالية: تقرير ستاندر آند بورز “شهادة” مهمة بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي
المالية: تقرير ستاندر آند بورز "شهادة" مهمة بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

المالية: تقرير ستاندر آند بورز “شهادة” مهمة بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

10 نوفمبر 2018


كتب- مصطفى عيد:

قال محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم السبت، إن تثبيت مؤسسة ستاندر آند بورز للاقتصاد المصري على مستوى B مع نظرة مستقبلية مستقرة، شهادة مهمة بمدي نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي، واستمرار وتيرة الإصلاح وتحسن المؤشرات الاقتصادية.

وكانت مؤسسة ستاندرد آند بورز ثبتت تصنيفها السيادي للاقتصاد المصري مع نظرة مستقبلية مستقرة، في تقرير لها صدر أمس.

وأضاف معيط، أن تقرير المؤسسة الصادر أمس، سيسهم في زيادة درجة ثقة المؤسسات العالمية ومجتمع الاستثمار الدولي فى قدرة وإمكانات الاقتصاد المصري بما يشجع على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخفض تكلفة التمويل المتاح للدولة ومؤسساتها وللقطاع الخاص.

وقال الوزير، إن استمرار تحسن التصنيف الائتماني لمصر، بعد أيام قليلة من الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي في المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاح يؤكد أن المجتمع الدولي يرى وبوضوح استمرار وتيرة الإصلاحات الاقتصادية بشكل جيد.

وأضاف أن المؤشرات الاقتصادية تتحسن بشكل كبير مما يزيد من التوقعات بقدرة الاقتصاد المصري على تحقيق معدلات نمو عالية تسهم في إيجاد فرص عمل كافية للشباب وتحقق معدلات تنمية تسهم في تحسن مؤشرات جودة حياة المصريين .

وأوضح وزير المالية، أن مؤسسة ستاندرد آند بورز، أشادت في تقريرها بقدرة الحكومة على تنفيذ إجراءات إصلاحية مهمة مثل اتباع سياسة سعر صرف مرنة تعزز من القدرة التنافسية للاقتصادي المصري، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي واستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأرجعت المؤسسة قرارها بالإبقاء على التصنيف الائتمانى لجمهورية مصر العربية والنظرة المستقبلية المستقرة إلى حدوث تطورات إيجابية على محاور رئيسية، وهي استمرار نمو النشاط الاقتصادي وتحسن هيكل النمو، وفقا للبيان.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم