اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بعد محاولة اغتياله.. ماكرون يلتقي ترامب بقصر الإليزيه (فيديو)
بعد محاولة اغتياله.. ماكرون يلتقي ترامب بقصر الإليزيه (فيديو)
بعد محاولة اغتياله.. ماكرون يلتقي ترامب بقصر الإليزيه (فيديو)

بعد محاولة اغتياله.. ماكرون يلتقي ترامب بقصر الإليزيه (فيديو)

10 نوفمبر 2018


وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قصر الإليزيه، لحضور الاحتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى، وكان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في انتظاره، وذلك بعد إحباط محاولة اغتياله في باريس.
ووفقا لصحيفة "لو باريسيان"، كان استقبال ماركون لترامب بارد، وخالي من الحفاوة، وذلك بعد أن هاجم ترامب دعوة ماركون لإنشاء جيش عسكري أوروبي لمواجهة أمريكا والصين وروسيا، ووصفها بأنها "مهينة".
ونشر ماكون فيديو للقاء الذي جمعه بترامب، خلال تغريدة له على "تويتر"، ومن المقرر أن يعقبه مؤتمر صحفي مشترك، سيدلي فيه الرئيسان بتصريحات للصحفيين.
ووصل ترامب أمس بصحبة زوجته ميلانيا لمقر إقامة السفير الأمريكي بباريس، وسيكون هناك مأدبة غذاء ستجمع الجميع بعد المؤتمر الصحفي المشترك، ثم سيتوجه ترامب لمتحف أورساي لحضور حفل عشاء.
وسيشارك ترامب صباح غد في الاحتفالات التي ستتم تحت قوس النصر على رأس طريق الشانزلزيه بباريس، ثم سيتوجه للمقبرة الأمريكية التي يوجد بها أكثر من 1500 جندي من الولايات المتحدة قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى، وذلك بعد أن قرر عدم حضور مؤتمر السلام في مدينة لافيليت.
واستعدت السلطات الفرنسية لاحتفالات الغد التي تشهد حضور رؤساء 70 دولة، لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، بما فيهم الرئيس الأمريكي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ونشرت الشرطة قوات الطوارئ في كل المدن، تحسبا لوقوع اية أعمال إرهابية، وذلك بعد القبض على خلية إرهابية كانت تهدف لاغتيال ماكرون خلال الاحتفالات.
يذكر أن الشرطة الفرنسية، أحبطت اليوم، محاولة لاغتيال إيمانويل ماكرون، خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس.
ووفقا لقناة "فرانس 2" الفرنسية، ألقت الشرطة الفرنسية القبض على عدة أشخاص كانوا يخططون لاغتيال ماكرون خلال الاحتفال وطعنه بالسلاح الأبيض.
وقالت نقلا عن مصادر أمنية إن المجرمين اعترفوا بمحاولة اغتيال رئيس البلاد خلال التحقيقات، موضحة أن المخطط الرئيسي للهجوم هو رجل أعمال سابق يدعى جان بيير ويبلغ من العمر 62 عاما.
وأجرت الشرطة حملة تفتيش واسعة، استطاعت من خلالها مصادرة السلاح من سيارة مخطط الهجوم، والذي كان سيتم استخدامه في اغتيال ماكرون.
ويحتفل ماكرون اليوم بحضور نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الذي توجه لفرنسا اليوم، لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

LIVE | Avec Donald Trump, Président des États-Unis. https://t.co/uQs43RRum0

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) ١٠ نوفمبر ٢٠١٨

اخبار اليوم