اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » رئيس مجلس النواب: منتدى شباب العالم أكد أن مصر نقطة تلاقي الحضارات
رئيس مجلس النواب: منتدى شباب العالم أكد أن مصر نقطة تلاقي الحضارات
رئيس مجلس النواب: منتدى شباب العالم أكد أن مصر نقطة تلاقي الحضارات

رئيس مجلس النواب: منتدى شباب العالم أكد أن مصر نقطة تلاقي الحضارات

10 نوفمبر 2018


القاهرة- أ ش أ:

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، أهمية منتدي شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، وشارك فيه أكثر من 5 آلاف شاب من كل أنحاء العالم، الأمر الذي يؤكد أن مصر هي نقطة تلاقي الحضارات وهي منارة السلام والأمن.

وقال رئيس مجلس النواب -في كلمته خلال الجلسة العامة اليوم السبت- إن حرص رئيس الجمهورية على الحضور في معظم الجلسات وتخصيص هذا الوقت لهذه المناسبة هي أوضح رسالة باهتمام القيادة السياسية بالشباب والدفع بهم في مناطق القيادة واتخاذ القرار.

وأضاف "لقد كانت الموضوعات التي عرضت في المنتدي على درجة عالية من الأهمية وكانت التوصيات الصادرة في منتهي التركيز والحسم"، و"لا شك أن تواجد أكثر من 5 آلاف شاب من نحو 145 دولة للمشاركة في المنتدي هي دعوة حقيقية للسلام، موضحا أن المكاسب التي تحققت من هذا المنتدي عديده على كل المستويات، واتسمت الجلسات بالصراحة والشفافية".

وتابع "الجميع تابع جلسات هذا المنتدي بأهتمام بالغ، ولأول مرة نجد رئيس دولة ينتقل من قاعة إلي قاعة لحضور الجلسات، وتوجيه الأسئلة"، و"إن الرئيس كان يتلقي الأسئلة من الحضور بحرية تامه وبالأخص في اللقاء الذي تم مع المراسلين الأجانب، والذى كان لا سقف له، وهذه سابقة يجب أن تسجل للدولة المصرية، وللسيد رئيس الجمهورية".

وأكد أن هذا المنتدي بالحضور المكثف فيه كان مكسب حضاريا كبيرا لمصر من لتوافد الشباب إليها من كل بقاع العالم، وكل القارات التي كانت ممثلة في المنتدي.

ووجه رئيس المجس التحيه والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه بلقاء الشباب على المستوي المحلي والدولي، وتقديم الشكر والتقدير للجنة المشاركة في تنظيم المنتدي لابراز صورة مصر بالشكل الذي يليق بها. ​

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم