اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » “‎الأعلى للإعلام” يطلق فعاليات الدورة 52 للصحفيين الشبان الأفارقة
“‎الأعلى للإعلام” يطلق فعاليات الدورة 52 للصحفيين الشبان الأفارقة
"‎الأعلى للإعلام" يطلق فعاليات الدورة 52 للصحفيين الشبان الأفارقة

“‎الأعلى للإعلام” يطلق فعاليات الدورة 52 للصحفيين الشبان الأفارقة

10 نوفمبر 2018


كتب- مصطفى علي:

‎نظم مركز التدريب والدراسات الإعلامية، التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حفل افتتاح الدورة الثانية والخمسين للصحفيين الشبان الأفارقة، بمقر المركز بماسبيرو.

و‎ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هذه الدورة بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة، ووزارة الخارجية وتستمر لمدة 3 أسابيع، ويشارك بها 22 صحفيًا، من 22 دولة إفريقية إلى جانب 5 صحفيين مصريين ممثلين عن الصحف المختلفة.

‎حضر حفل الافتتاح "صالح الصالحي" عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب، ومحفوظ الأنصاري، رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس، وعبدالجواد أبوكب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس، وزينب عباس، أمين عام اتحاد الصحفيين الأفارقة، وإبراهيما نداي نقيب صحفيين دولة السنغال، والسفير أحمد حجاج، مستشار اتحاد الصحفيين الأفارقة، وماهر عبدالعزيز، رئيس شبكة راديو النيل.

ورحب صالح الصالحي، رئيس لجنة التدريب وعضو المجلس بالصحفيين الأفارقة قائلا: "أرحب بكم من مصر عاصمة الإنسانية كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف: "لعله من حسن الطالع أن تأتي الدورة 52 لتدريب الصحفيين الأفارقة، عقب منتدى شباب العالم الذي أنهى أعماله الثلاثاء 7 نوفمبر الماضي، على أرض السلام بشرم الشيخ وأنه للعام الثاني على التوالي يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامه بأفريقيا".

‎وقال الصالحي إن التحديات التي تواجه القارة السمراء تضع على عاتق الصحافة والإعلام دورًا مهما في رفع وعي المواطن الأفريقي تجاه هذه التحديات، وأن يقوما بدورهما في مواجهة التطرف والشائعات.

‎وأعرب محفوظ الأنصاري، رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة عن سعادته بإفتتاح الدورة 52 للصحفيين الأفارقة، قائلا: "يسعدني أن أكون بينكم اليوم في افتتاح هذه الدورة".

‎وأضاف الأنصاري أن التحديات تفرض علينا أن نعمل معا، ونضع البرامج المشتركة القادرة على وضع نهاية للأمية في القارة، والقضاء على تزايد عدد العاطلين عن العمل.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم