اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » رئيس مجلس النواب يحيل مشروعات ربط الحساب الختامي للدولة للجنة الخطة والموازنة
رئيس مجلس النواب يحيل مشروعات ربط الحساب الختامي للدولة للجنة الخطة والموازنة
رئيس مجلس النواب يحيل مشروعات ربط الحساب الختامي للدولة للجنة الخطة والموازنة

رئيس مجلس النواب يحيل مشروعات ربط الحساب الختامي للدولة للجنة الخطة والموازنة

10 نوفمبر 2018


القاهرة- أ ش أ:

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال مشروع ربط الحساب الختامي للدولة للعام المالي 2017 – 2018 إلى لجنة الخطة والموازنة، لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

كما أحال عبدالعال – خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم السبت – إلى اللجنة ذاتها مشروعات ربط الحساب الختامي للهيئة القومية للإنتاج الحربي، والهيئات الاقتصادية عن العام المالي 2017 – 2018، إلى جانب مشروع ربط حساب ختامي وزارة العدل والجهات التابعة لها عن ذات العام المالي.

وأحال عبدالعال إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية 4 مشروعات خاصة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع شركات البترول للبحث والتنقيب واستغلال البترول، بالإضافة إلى مشروع قانون بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، للبحث واستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركائز الرمال السوداء واستغلالها فى جمهورية مصر العربية.

وأحال رئيس مجلس النواب أيضا إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدما من النائب خالد حنفي و60 نائبا آخرين (عُشر أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات، ومشروع قانون آخر مقدما من النائب مصطفى سالم و60 نائبا (عُشر أعضاء المجلس) بإنشاء الهيئة العامة للضرائب.

كما أعلن عبدالعال إحالة مشروع قانون مقدم من النائب محمد فؤاد و60 نائبا بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية. ​

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم