اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الطائرة CH-7.. مقاتلة صينية خفية تقلب موازين القوى( صور)
الطائرة CH-7.. مقاتلة صينية خفية تقلب موازين القوى( صور)
الطائرة CH-7.. مقاتلة صينية خفية تقلب موازين القوى( صور)

الطائرة CH-7.. مقاتلة صينية خفية تقلب موازين القوى( صور)

10 نوفمبر 2018


تخرج الصين من الحين للآخر للحديث عن مقاتلات حديثة من شأنها أن تقلب موازين القوى في العالم في محاولة للدخول في سباق امتلاك الطائرات العسكرية الواقع بين موسكو وواشنطن.
الطائرة "CH-7"
تتمتع تلك الطائرة بإمكانيات غير مسبوقة والتي كشفت عنها الصين لأول مرة تحت مسمى "المقاتلة الخفية" التي تم إنتاجها بتقنيات مأخوذة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر اختبارها العام المقبل بعد أن تم تطويرها محليا بمعرفتها الخاصة.
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإنه تم الكشف عن المجسم الكامل للمقاتلة الخفية التي تم تطويرها وتصنيعها من قبل المعهد الحادي عشر لمؤسسة الصين للفضاء والتكنولوجيا، في معرض "زوهاي" للطيران، المقام في العاصمة بكين، ويمتد حتى منتصف نوفمبر الجاري.
استنساخ أمريكي
وعلى الرغم من القدرات العالية لتلك الطائرة بحسب التقارير العالمية إلا أن هناك العديد من المراقبين أشاروا إلى أنها تبدو استنساخا لطائرات بدون طيار بالولايات المتحدة، وخاصة "X-47B" التابعة للبحرية الأمريكية، حيث يبلغ طول الطائرة الصينية 10 أمتار بعرض يبلغ 22 مترا وهو حجم مماثل للطائرة الأمريكية من شركة نورثروب جرومان الأمريكية، فضلا عن سرعتها المماثلة لتلك الطائرة، حيث تمتلك الطائرة الصينية محرك نفاث وقادرة على القيام برحلة بحرية على ارتفاع 13000 متر كحد أقصى ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 0.75 ماخ -571 ميل في الساعة.
قدرات عالية
المقاتلة الصينية مجهزة بـ"مخزن صاروخي خفي" ويمكنها من خلاله تدمير أهداف بصواريخ مضادة للإشعاعات وصواريخ جو-أرض وقنابل بعيدة المدى وصواريخ مضادة للصواريخ
وتوصف الطائرة بحسب وكالة الأنباء الصينية " شينخوا" بأنها "عالية الارتفاع والسرعة وغير مرئية وقادرة على تنفيذ طلعات استكشافية ومهاجمة الأهداف بطريقة مخفية في مناطق محفوفة بالمخاطر ويتوقع إنتاجها بحلول عام 2022.

اخبار اليوم