اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » دونالد توسك يهاجم ترامب والمتشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي
دونالد توسك يهاجم ترامب والمتشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي
دونالد توسك يهاجم ترامب والمتشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي

دونالد توسك يهاجم ترامب والمتشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي

10 نوفمبر 2018


براتيسلافا (د ب أ)

وجه دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في مقابلة صحفية نشرت في وقت سابق اليوم السبت، حيث قال توسك لصحيفة "جازيتا ويبورزا" إنه "لأول مرة في التاريخ يصبح لدينا أمريكا غير المؤيدة لفكرة أوروبا الموحدة".

ومن ناحية أخرى وجه دونالد تاسك انقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتيارات القومية داخل التكتل الأوروبي، وذلك في خطاب ألقاه أمس الجمعة بمناسبة مرور مئة عام على استعادة سيادة بولندا.

وقال توسك في مدينة لودز البولندية إن التأييد يتزايد على جانبي المحيط الأطلسي للسياسيين المهتمين "بدرجة أكبر بالصراع بدلا من التعاون، وبالتفكك بأكثر من الاندماج".

وأذعت محطة (تي.في.إن.24) التليفزيونية البولندية مقتطفات من كلمة توسك.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي – الذي شغل في السابق منصب رئيس وزراء بولندا – إن هذا الاتجاه أصبح واضحا في بلده بولندا، حيث رحبت القوى السياسية بقرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وأبدت تعاطفا تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويستعد الاتحاد الأوروبي لإجراء انتخابات في مارس المقبل، كما تستعد لها التيارات الشعبوية في القارة الأوروبية التي تعارض التكتل الأوروبي، وترى في الأفكار القومية الحمائية التي ينتهجها ترامب دعما لقضيتها.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم