اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزيرة أردنية: مستمرون في البحث عن الطفلة المفقودة جراء السيول (صور)
وزيرة أردنية: مستمرون في البحث عن الطفلة المفقودة جراء السيول (صور)
وزيرة أردنية: مستمرون في البحث عن الطفلة المفقودة جراء السيول (صور)

وزيرة أردنية: مستمرون في البحث عن الطفلة المفقودة جراء السيول (صور)

11 نوفمبر 2018


أعلنت وزيرة الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية "جمانة غنيمات"، أن جهود كوادر الميدان ما زالت مستمرة في البحث عن الطفلة التي فُقدت بمنطقة "الواله مادبا".
وقالت الوزيرة، في بيان مساء اليوم السبت، نشرته صحيفة "الغد" الأردنية، إن عدد ضحايا الحالة الجوية بلغت 12 وفاة، 7 منها في مأدبا و4 في ضبعة ووفاة واحدة بمعان.
وفيما يتعلق بالمصابين، فبلغت 29 إصابة 4 منها دفاع مدني و4 أمن عام و14 في منطقة ضبعة و6 إصابات في معان وإصابة واحدة في الراشدية.
وارتفع عدد ضحايا السيول الجارفة بالأردن إلى 12 شخصا اليوم، السبت، بينهم غطاس بالدفاع المدني، ولا يزال البحث جاريًا عن طفلة مفقودة.
وتساقطت الأمطار الغزيرة ظهر أمس، الجمعة، في مناطق معان، ومدينة البتراء الأردنية السياحية، ووادي موسى، ومحافظتي مادبا والبلقاء، والطريق الصحراوي، ما أدى إلى تشكل سيول جارفة داهمت المنازل القريبة من الأودية، وأدت إلى إغلاق طرق، وتسببت بكارثة إنسانية راح ضحيتها 12 شخصًا.
فيما أمر مدير عام الدفاع المدني الأردني، اللواء مصطفى البزايعة، بتوسيع نطاق عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين جراء السيول، وتمكن فريق البحث والإنقاذ وفرق الغطس من إنقاذ شخصين، صباح اليوم السبت، بمنطقة وادي الهيدان في محافظة مادبا، وانتشار مئات من كوادر الدفاع المدني، واستمرارها في البحث عن باقي المفقودين حتى هذه اللحظة.

اخبار اليوم