اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » انطلاق أولي رحلات عمرة المولد النبوي الشريف غدا
انطلاق أولي رحلات عمرة المولد النبوي الشريف غدا
انطلاق أولي رحلات عمرة المولد النبوي الشريف غدا

انطلاق أولي رحلات عمرة المولد النبوي الشريف غدا

14 نوفمبر 2018


يبدأ من يوم الخميس انطلاق أولي رحلات عمرة المولد النبوي الشريف وذلك للعام 1440هـ، وهو الأمر الذي توقف لمدة ثلاث أعوام بسبب قرار هيئة الحج والعمرة على أقتصار رحلات العمرة على ثلاثة أشهر فقط في العام هي رجب وشعبان ورمضان.

 

والجدير بالذكر أنه تم فتح باب العمرة على مدار العام وتبدأ أولي الرحلات يوم الخميس وهو الأمر الذي ما زال يشهد أقبال متواضع حتى الآن، ولكن صرح أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أنه مع نهاية شهر نوفمبر الحالي سوف يتم زيادة الإعداد حتى وصولها إلي أرقامها الطبيعية.

 

وأضاف أن أولي الرحلات تنطلق يوم الخميس، وتعتبر بداية مبكرة لرحلات العمرة ولكن المقصود منها تزامنها مع المولد النبوي الشريف، وأنه سوف يتم توفير 15 رحلة على مدار الموسم، تكون بدايتها رحلات عمرة المولد النبوي الشريف، ثم تستمر حتي رحلات شهر رمضان المعظم، حيث تم التخطيط لتوزيع 500 ألف تأشيرة على الشركات السياحية من أجل تغطية موسم العمرة كله، بواقع 400 ألف تأشيرة من بداية عمرة المولد النبوي الشريف حتى شهر شعبان، أي أن تم توفير 100 ألف تأشيرة عمرة من أجل شهر رمضان الكريم.

 

أما عن مدة رحلات العمرة فأضاف أنها تتراوح ما بين 8 إلي 12 يوم كحد أقصي،في حين تتراوح أسعار رحلات العمرة من 10 الآف جنيه إلي 13 ألف جنيه مصر لرحلات المستوي الاقتصادي، و تتراوح أسعار رحلات 5 نجوم من 40 ألف جنيه إلي 45 ألف جنيه.

 

اخبار اليوم