اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الفن » بالفيديو- تعرف على تفاصيل فيلم أحمد مكي الجديد وعلاقتة بالإمام الشافعي؟!!
بالفيديو- تعرف على تفاصيل فيلم أحمد مكي الجديد وعلاقتة بالإمام الشافعي؟!!
بالفيديو- تعرف على تفاصيل فيلم أحمد مكي الجديد وعلاقتة بالإمام الشافعي؟!!

بالفيديو- تعرف على تفاصيل فيلم أحمد مكي الجديد وعلاقتة بالإمام الشافعي؟!!

07 ديسمبر 2018


يخوض الفنان أحمد مكي بطولة عمل سينمائي جديد خلال الفترة المقبلة، والذي يعود من خلاله للسينما بعد غياب سنوات منذ اخر أعماله بعنوان “سمير أبو النيل” الذي طرح في عام 2013.

رغم أن الفنان أحمد مكي معروف عنه التكتم على تفاصيل اعماله الفنية الجديدة ويحيطها بسياج من السرية إلا أنه كشف عن تفاصيل فيلمه المقبلة قائلا: “أنا شغوف بالإمام الشافعي، ولذلك فيلمي الجديد سيكون أساسه مبني على بيت شعر له والذي يقول فيه، ” ومن يجهل الدنيا فإني عرفتها وسيق إلى عذبها وعذابها… وما هي إلا جيفة مستحيلة عليها كلاب همهن اجتذابها…فإن تجتنبها كنت سلما لأهلها، وإن تجتذبها نازعتك كلابها”.

وأوضح أحمد مكي: “المقصود من بيت الشعر وهو ما سوف تحمله قصة الفيلم، أن الدنيا حقيقتها مثل “الجيفا” أو الحيوان الميت، التي يطمع فيها ويشتهيها البعض، ولكن هناك كلاب تنهشها ولو حاولت أن تحصل عليها ستنهشك هذه الكلاب، إما اذا تجنبتها وعرفت حقيقتها ستسلم من ذلك.

وكشف أحمد مكي خلال حلوله ضيفا على برنامج “معكم” الذي تقدمه منى الشاذلي على قناة CBC: “لدي مشاكل كبيرة منذ صغري في الأرقام والحسابات والحفظ، وهو ما جعلني أواجه أزمة بالفعل في حفظ السيناريو أثناء التصوير، لذلك طريقة حواري في الأعمال الفنية تكون ارتجال كثيرا مما يسبب مشكلات لزملائي في التصوير وينتظرون كثيرا حتى أحفظ جملة واحدة”.

وعن بدايته مع أغنيات الراب قال: “الراب بدأ معي بطريقة غريبة فكنت أعيش في الإمارات وبالتحديد في أبو ظبي وكنت لدي هواية تربية الصقور وتدريبها في الصحراء وهكذا، وهناك يتواجد أجانب يعملون في البترول وكنت أشاهد أولادهم يسمعون الراب وأعجبت به، وفي الوقت نفسه كان الناس في الامارات يتحدون بعضهم بالشعر العربي، ووجدت أن هناك ما يربط بين النوعين من الفنون وهو ما جعلني اجمع بينهم في اعمالي.

اخبار اليوم