اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » احتجاجات باريس: المتظاهرون يطالبون باستقالة ماكرون
احتجاجات باريس: المتظاهرون يطالبون باستقالة ماكرون
احتجاجات باريس: المتظاهرون يطالبون باستقالة ماكرون

احتجاجات باريس: المتظاهرون يطالبون باستقالة ماكرون

08 ديسمبر 2018


القاهرة- (مصراوي):

ذكرت تقارير إعلامية أن المتظاهرين المحتجين في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، يطالبون باستقالة الرئيس إيمانويل ماكرون.

ولفتت سكاي نيوز عربية إلى أن هناك أكثر من 1500 محتج في شارع الشانزليزيه بباريس، تجمعوا احتجاجًا على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وسياسات ماكرون الاقتصادية.

وفي محاولة لفض الاحتجاجات استخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الاف المتظاهرين الذين تجمعوا في شوارع باريس بداية من الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى رأسهم أصحاب السترات الصفراء، بحسب ما أظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة.

نشرت السلطات 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء فرنسا.

تحسبا لاندلاع مواجهات عنيفة أُغلق برج إيفل ومتحفا اللوفر وأورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا، اليوم السبت، بينما ألغي عدد من مباريات كرة القدم. وقام أصحاب المتاجر بحماية واجهات محلاتهم.

وقعت صدامات بين قوات الأمن والمتظاهرين في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، والذين يواصلون احتجاجاتهم للأسبوع الرابع على التوالي، لتنديد بسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية.

وأعلنت الشرطة الفرنسية إلقاء القبض على 320 شخصا تقريبا في العاصمة باريس من المشاركين في الاحتجاجات.

كانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، تأجيل زيادة الضريبة المفروضة على النفط والمحروقات ستة أشهر، من أجل احتواء الغضب الشعبي.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم