اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » لحظة إشهار إسلام سائح سويسري بمشيخة الأزهر (فيديو وصور)
لحظة إشهار إسلام سائح سويسري بمشيخة الأزهر (فيديو وصور)
لحظة إشهار إسلام سائح سويسري بمشيخة الأزهر (فيديو وصور)

لحظة إشهار إسلام سائح سويسري بمشيخة الأزهر (فيديو وصور)

08 ديسمبر 2018


قادت معاملة أهالي مدينة الأقصر الطيبة سائحا سويسريا يدعي "دانيال بك"إلى اعتناق الإسلام بسبب السماحة والمحبة التي وجدها فيمن يعتنقون الدين الإسلامي.
وتوجه "دانيال" أو كما يعرف حاليًا بعد إعلان إسلامه بـ "ريان" اليوم السبت، إلى مشيخة الأزهر وفقًا لدعوة تلقاها من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال زياته لمدينة الأقصر، الأسبوع الماضي لكي يشهر إسلامه أمام الجميع والسير على الخطوات الصحيحة.
ويظهر الفيديو المواطن السويسري وهو يستمع لبعض الكلمات والنصائح الدينية من قبل المشايخ إلى جانب تلفظه بالشهادة.
وعبر "دانيال" من قبل مترجمه الخاص أحمد القناوي، في تصريحات خاصة لـ«فيتو» عن مدى سعادته وشعوره بالراحة والسكينة بعد أن أعلن إسلامه وكيف أصبح يعرف الطريق الصحيح، كما وجه الشكر لكل من ساعدوه على اتخاذ هذا القرار بداية من المعاملة الطيبة التي تلقاها مرورًا بالترحيبات التي قُوبل بها داخل المشيخة، إلى جانب التعليقات الإيجابية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وأعرب دانيال عن رغبته في أن تعرف عائلته أن الإسلام هو الطريق الصحيح ويسيروا على خطاه في أقرب وقت، مؤكدًا أنه لن يفرض عليهم أي شيء وسيترك لهم القرار، فهو على يقين بأن هداية الله يجب أن تنبع بصدق من القلب دون إجبار من أحد، لكنه سيعمل على محاولة نشر تعاليم الدين الإسلامي في بلده الأم سويسرا عند عودته لها نهاية الأسبوع الجاري.
اقرأ أيضا:
«دانيال بك» السويسري.. قصة عاشق للآثار المصرية يعتنق الإسلام بالأقصر (صور)

اخبار اليوم