اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » عمرو موسى لمصراوي: الدولة تبحث عن المواطن والخريج الجامعي المفيد لمصر
عمرو موسى لمصراوي: الدولة تبحث عن المواطن والخريج الجامعي المفيد لمصر
عمرو موسى لمصراوي: الدولة تبحث عن المواطن والخريج الجامعي المفيد لمصر

عمرو موسى لمصراوي: الدولة تبحث عن المواطن والخريج الجامعي المفيد لمصر

08 ديسمبر 2018

كتب- يوسف عفيفي:

قال عمرو موسى، ، عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، والأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا، إن الدولة تبحث عن المواطن والخريج الجامعي المفيد لمصر وللعلم في إطار البحث العلمي الحديث وذلك عن طريق جودة التعليم.
وقال موسى، في تصريحات لمصراوي، على هامش افتتاح الجامعة البريطانية بمصر "واحة العلوم والتكنولوچيا، وافتتاح مركز بحوث النانوتكنولوجي": "يجب أن تكون مهمتنا في مصر تخريج شباب جاهز لسوق العمل وأن يكون على مستوى علمي جيد لمواحهة الواقع، وهذا ما تقوم به الجامعة البريطانية مع طلابها".
وأوضح أن مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر عقد الاجتماع السنوي لتوسيع وتيرة العمل وترتيب دراسة الجودة ودراسة الكليات والمدارس الجديدة كون مصر في حاجة ماسة لذلك.
وقال إن الخريج الجديد مسئولية الجامعات الخاصة والأهلية والحكومية ولا يصح أن نطلق على الجامعات الخاصة بأنها اﻷفضل ويجب أن تكون الجامعات كلها قادرة على خلق روح العمل والتنافس.

ونوه إلى ضرورة التبرع للمدارس والجامعات والتعليم والعلوم والأبحاث العلمية، بجانب تبرعات المستشفيات، موضحا أن سوق العمل سيستوعب الخريجيين الجدد شريطة التوسع في الاستثمار والعمل السياسي والاجتماعي من خلال إعداد شباب قادر على تحمل المسئولية.

وأضاف أن الحل الأفضل للتعليم في مصر يتمثل في تحقيق التوازن في التخطيط والعمل على تحسين مستوى التعليم الفني من خلال عمل ورش ودورات تدريببة، لافتا إلى نصف خريجي الجامعات ليس قادر على مواجهة سوق العمل ومطلوب من المحتمع أن يعد هؤلاء الخريجيين.

وأضاف أن العمل على تطوير العلم يجب أن يبدأ من اليوم مع بناء مدارس حكومية وجامعات جديدة قادرة على تقديم التعليم بشكل حديث ومتطور مع التخطيط والتفكير الجيد في المستقبل، متابعا: "تعبنا من كثرة الكلام عن التخطيط في المستقيل".
وشدد على أن مصر تحتاج إلى الكفاءات في العلوم الجديدة بمجال المعلومات والتكنولوحيا والعلوم الفضائية وفي كل مجالات الحياة والزراعة والتجارة والصناعة والتكنولوجيا، موضحا أن كليات الزراعة في مصر يجب أن تكون على اتصال حقيقي بالتكنولوجيا الحديثة.​

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم