اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار عاجلة » رئيس “خارجية النواب” يستعرض جهود البرلمان في التشريعات الاقتصادية مع سفيرة سلوفينيا
رئيس “خارجية النواب” يستعرض جهود البرلمان في التشريعات الاقتصادية مع سفيرة سلوفينيا
رئيس "خارجية النواب" يستعرض جهود البرلمان في التشريعات الاقتصادية مع سفيرة سلوفينيا

رئيس “خارجية النواب” يستعرض جهود البرلمان في التشريعات الاقتصادية مع سفيرة سلوفينيا

08 ديسمبر 2018

القاهرة- مصراوي:
استعرض النائب كريم درويش رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب للسفيرة السلوفينية مانيا بريفولشبك، جهود مجلس النواب فى إقرار حزمة التشريعات الاقتصادية والمالية الجاذبة والمهيئة للاستثمار فى مصر، وما جرى من إجراءات تنفيذية لوضع تلك التشريعات موضع التنفيذ فى ظل البنية التحتية الهائلة التى تم الانتهاء منها وحالة الاستقرار والامن التى تتمتع بها مصر.
جاء ذلك خلال لقاء النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مع سفيرة سلوفينيا بالقاهرة ماتيا بريفولشيك.
كما تناول درويش جهود مصر فى مجابهة الهجرة غير الشرعية وفى التعامل مع اللاجيئين، مؤكدا على ثوابت مصر فى هذا الشأن نحو التعامل الأخلاقى والإنسانى مع تلك القضية التى تهم مصر وسلوفينيا ومنطقة المتوسط.
أكد درويش على أهمية الاستمرار فى تعزيز العلاقات بين البلدين، والبناء على ما تم من لقاءات رفيعة المستوى بين ممثلي البلدين كان فى مقدمتها زيارة رئيس جمهورية سلوفينيا للقاهرة فى ديسمبر 2016 على رأس وفد رفيع المستوى ضم مجموعة من الوزراء وممثلى كبريات الشركات السلوفينية ولقاءاته مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وكبار المسئولين المصريين والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتبادل الخبرات المشتركة فى ظل ما اتخذته مصر حينها من إجراءات وتشريعات لجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأعرب درويش عن ترحيبه بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، مؤكداً على أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، يولي أهمية لدور جمعيات الصداقة فى توطيد العلاقات مع مختلف دول العالم.
من جانبها أكدت سفيرة سلوفينيا على حرصها – فى مستهل اعتمادها كسفيرة فى القاهرة – على أهمية اللقاء لتوطيد العلاقات البرلمانية بين بلدها الذي يقدر أهمية ودور جمهورية مصر العربية فى المنطقة والعالم.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم