اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار العالم » عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة
عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة
عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة

عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة

08 ديسمبر 2018

ازدادت عاصفة الغضب في فرنسا اليوم السبت بين المواطنين والحكومة حتى وصلت إلي المطالبة برحيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن السلطة، وترجع كل هذه الاحتجاجات إلي زيادة الضرائب المفروضة على أسعار البنزين مما تسبب في زيادة الأسعار.

 

واشتعلت المواجهات منذ الصباح وخصوصا بعد تنظيم مسيرات للتوجه إلي قصر الاليزية من أجل أعلان الاحتجاجات، وهو الأمر الذي أدي إلي صدام بين المحتجين وقوات الأمن الفرنسية، مما أدي إلي رشق المحتجين قوات الأمن بالحجارة وعليها أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للغاز.

 

وعلى أثر تلك التظاهرات والاحتجاجات تم أغلاق متحف اللوفر، وبرج أيفل، وغلق معظم المحال التجارية التي في نطاق التظاهرات، وما أعلن عنه حتى الآن أنه تم أحتجاز أكثر من 700 شخص من أجل السيطرة على المحتجون.

 

وجاءت مطالب المحتجون ليس فقط إلغاء زيادة أسعار البنزين، ولكن أيضا رفع الحد الأدنى للأجور، ورحيل ماكرون عن السلطة، وخروج فرنسا عن الاتحاد الأوروبي.

 

عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة  عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة  عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة  عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة  عاصفة الغضب تجتاح فرنسا وتطالب برحيل ماكرون عن السلطة

 

اخبار اليوم