اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مستغلًا “السترات الصفراء”.. ترامب يطالب ماكرون بإلغاء اتفاقية باريس للمناخ
مستغلًا “السترات الصفراء”.. ترامب يطالب ماكرون بإلغاء اتفاقية باريس للمناخ
مستغلًا "السترات الصفراء".. ترامب يطالب ماكرون بإلغاء اتفاقية باريس للمناخ

مستغلًا “السترات الصفراء”.. ترامب يطالب ماكرون بإلغاء اتفاقية باريس للمناخ

08 ديسمبر 2018


القاهرة – مصراوي:

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، فرنسا بإلغاء اتفاقية باريس للمناخ.

وكتب ترامب، عبر تويتر: "يوم حزين للغاية تشهده باريس، ربما حان الوقت لإلغاء اتفاقية باريس للمناخ السخيفة وباهظة الثمن وإعادة أموالها إلى الشعب مرة أخرى على هيئة ضرائب أقل".

وأضاف ترامب، أن الولايات المتحدة كانت دائمًا سبّاقة في هذا السياق، وكانت الدولة الوحيدة التي انخفضت فيها الانبعاثات العام الماضي.

وكان ترامب لجأ إلى تويتر ليعلق على الاحتجاجات التي تهز عرش الرئيس إيمانويل ماكرون منذ أسابيع.

وكتب ترامب: "اتفاق باريس (المناخي) لا يعمل بنجاح بالنسبة لباريس. احتجاجات وشغب في كافة أنحاء فرنسا. الشعب لا يريد أن يدفع مبالغ كبيرة، الكثير منها لبلدان العالم الثالث (التي هناك شكوك في عملها)، ربما من أجل حماية البيئة".

وتابع: "يهتفون "نريد ترامب!". أحب فرنسا".

وتحولت باريس للأسبوع الثاني على التوالي، إلى ما يشبه "مدينة أشباح" مع بدء اشتباكات بين قوى الأمن ومحتجي "السترات الصفراء" في جادة الشانزليزية الشهيرة حولها.

وتوافد المحتجون إلى شارع الشانزليزيه الشهير منذ صباح السبت، فضلا عن نقاط أخرى في العاصمة وأنحاء مختلفة في فرنسا.

علت أصوات المحتجين المطالبين باستقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحتى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، للتجاوز بذلك المطالب الاقتصادية والاجتماعية التي رفعها المحتجون عند اندلاع الاحتجاجات منتصف الشهر الماضي.

سمحت الشرطة بدخول المتظاهرين إلى الشارع، الذي يعد من رموز باريس، عقب تفتيشهم. وفي الظهيرة اندلعت مصادمات بين الشرطة والمحتجين، حيث أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأغلقت السلطات برج إيفل ومتحفا اللوفر وأورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا، السبت بينما ألغي عدد من مباريات كرة القدم. كما قام أصحاب المتاجر بحماية واجهات محلاتهم.

المصدر: مصراوي

اخبار اليوم