اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مفاجأة 2018.. إنشاء كيان البحر الأحمر بمشاركة مصر و6 دول عربية
مفاجأة 2018.. إنشاء كيان البحر الأحمر بمشاركة مصر و6 دول عربية
مفاجأة 2018.. إنشاء كيان البحر الأحمر بمشاركة مصر و6 دول عربية

مفاجأة 2018.. إنشاء كيان البحر الأحمر بمشاركة مصر و6 دول عربية

12 ديسمبر 2018


أعلنت الدول المشاطئة للبحر الأحمر الـ 7، عقب اجتماعها في المملكة العربية السعودية، الموافقة على إنشاء كيان موحد يضم الدول المشاركة.
وقالت الدول المشاركة، إن الكيان يهدف إلى حماية التجارة العالمية وحركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ويضم في تشكيله 7 دول هي، مصر والسعودية والصومال والسودان وجيبوتي والأردن واليمن.
والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة، اليوم، وزراء خارجية ستة دول عربية، شملت مصر وجيبوتي والصومال والسودان ونائب وزير الخارجية اليمني، والأمين العام لوزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردني.
وحسب لوكالة الأنباء السعودية "واس"، استقبل "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، اليوم، كلا من وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ووزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي محمود على يوسف، ووزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال أحمد عيسى عوض، ووزير الخارجية بجمهورية السودان الدرديري محمد الدخيري، ونائب وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية السفير محمد بن عبدالله الحضرمي، والأمين العام لوزارة الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية السفير زيد مفلح اللوزي، الموجودين في الرياض لبحث إنشاء كيان للدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن".
وأضافت "واس"، أن الوزراء، نقلوا للعاهل السعودي، خلال الاستقبال تحيات وتقدير قادة دولهم، فيما حملهم الملك سلمان نقل تحياته وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة، مؤكدة أنه جرى، خلال الاستقبال، الحديث عن آفاق التعاون بين الدول ودور إقامة الكيان في تعزيز الأمن والاستقرار والتجارة والاستثمار في المنطقة.


اخبار اليوم