اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزير الخارجية الأمريكي يصل أربيل ويلتقي زعيم الأكراد في كردستان
وزير الخارجية الأمريكي يصل أربيل ويلتقي زعيم الأكراد في كردستان
وزير الخارجية الأمريكي يصل أربيل ويلتقي زعيم الأكراد في كردستان

وزير الخارجية الأمريكي يصل أربيل ويلتقي زعيم الأكراد في كردستان

11 يناير 2019


وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، إلى مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، والتقى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني والرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني.
وبحث مسعود البارزاني، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بمنتجع صلاح الدين، في أربيل، آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.
كما التقى بومبيو رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وبحثا العلاقات الكردية الأمريكية.
ووصل بومبيو إلى أربيل قادمًا من بغداد التي زارها لعدة ساعات التقى خلالها الرئيس العراقي برهم صالح، وناقشا دعم الولايات المتحدة في المساعدة على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق، واجتمع بعد ذلك مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حيث بحثا انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وبعض الأمور المهمة والتي تصب في مصلحة المنطقة، وكذلك التقى رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.
وتأتي زيارة بومبيو للعراق ضمن جولة إقليمية تشمل 8 دول، لطمأنة حلفاء واشنطن بشأن قرار اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بسحب قوات بلاده من سوريا.
وكان ترامب قد قام بزيارة مفاجئة لعدة ساعات لقاعدة عسكرية تتمركز فيها القوات الأمريكية غربي العراق الشهر الماضي، مؤكدًا خلالها بأن واشنطن ليس لديها خطط لإنهاء تواجدها العسكري في العراق.

اخبار اليوم