اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بعد الأردن.. تونس تستعد لتخفيض أسعار الوقود
بعد الأردن.. تونس تستعد لتخفيض أسعار الوقود
بعد الأردن.. تونس تستعد لتخفيض أسعار الوقود

بعد الأردن.. تونس تستعد لتخفيض أسعار الوقود

13 يناير 2019


لمّحت الحكومة التونسية، اليوم الخميس، إلى إمكانية تخفيض أسعار المحروقات، لكنها رهنت ذلك بتسجيل تراجع في الأسعار العالمية لسعر برميل النفط.
وأكّد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي، سليم الفرياني، خلال حفل إسناد تراخيص لأربع شركات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، أنّ هناك إمكانية لمراجعة أسعار المحروقات في تونس، وأنّ الأبواب تظلّ مفتوحة في الغرض.
وشدّد الوزير التونسي على أنّه من مصلحة الجميع في تونس، من مواطنين ومؤسسات اقتصادية، أن تنخفض أسعار الطاقة في الأسواق العالمية، بما ينعكس على أسعارها داخليًا.
لكنّه استدرك بالقول إنّ انخفاض سعر البترول لن يشجّع على مجال الاستكشاف وإنتاج النفط في تونس، مع الإشارة إلى أن موازنة تونس لعام 2019، أقرت فرضية اعتماد سعر برميل النفط بـ 75 دولارًا للبرميل.
وشهدت الأشهر الماضية هبوطًا لافتًا في أسعار النفط في الأسواق العالمية، ما جعل عددًا من مكوّنات المجتمع المدني والخبراء يطالبون بالتخفيض في أسعار المحروقات في تونس.
وفي نهاية ديسمبر الماضي، قررت الحكومة الأردنية، خفض أسعار المحروقات لشهر يناير الجاري بنسبة 7.4%، بحسب بيان لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.
وأوضحت الوزارة أن أسعار البنزين (90) ستنخفض بنسبة 7.3% إلى 695 فلسا للتر الواحد بدلًا من 750 فلسا، وينخفض سعر البنزين (95) بنسبة 6.12% إلى 905 فلسات للتر بدلا من 965 فلسًا للتر في ديسمبر الماضي.

اخبار اليوم