اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الجيش التركي يعزز قواته على الحدود مع سوريا
الجيش التركي يعزز قواته على الحدود مع سوريا
الجيش التركي يعزز قواته على الحدود مع سوريا

الجيش التركي يعزز قواته على الحدود مع سوريا

13 يناير 2019


وصلت تعزيزات عسكرية تركية، الخميس، إلى قضاء "إلبيلي"، بولاية كليس، الحدودية مع سوريا.
وذكرت "الأناضول" أن رتلا عسكريا استقدمه الجيش التركي من مختلف ثكناته العسكرية إلى كليس، بهدف نشرها على القطع العسكرية المنتشرة مع سوريا، موضحة ـن الرتل يضم عربات عسكرية ودبابات.
وتتوالى في الآونة الأخيرة تعزيزات الجيش التركي، وسط ترقب لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيمات الاكراد شمالي سوريا.
وفي وقت سابق قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس، إن العملية العسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعهدت تركيا بتنفيذها في شمال سوريا، لا تتوقف على انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة.
وأضاف جاويش أوغلو في مقابلة مع قناة (إن.تى.في) التليفزيونية أن من غير الواقعي توقع أن تسحب الولايات المتحدة كل الأسلحة التي أعطتها حليفتها وحدات حماية الشعب الكردية، والتي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية، مؤكدا أن تركيا تبدأ عملية في شرق الفرات بسوريا إذا توقف الانسحاب الأمريكى.
وتعد وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، رأس حربة في عمليات التحالف الدولي ضد داعش، وساهمت في دحر المتشددين من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، لاسيما معقل المتشددين الرقة، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مصر على ضربها.
فتركيا تعتبر وحدات حماية الشعب، "جماعة إرهابية"، مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور، وتسعى تحت هذه الذريعة لتحقيق مطامعها في سوريا، حيث توغلت قبل سنة تقريبا في الشمال وتحاول اليوم توسيع رقعة سيطرتها.

اخبار اليوم