اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية للحوثيين في اليمن
التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية للحوثيين في اليمن
التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية للحوثيين في اليمن

التحالف يدمر شبكة اتصالات عسكرية للحوثيين في اليمن

14 يناير 2019


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تدمير شبكه اتصالات عسكرية للمليشيات الحوثية وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار.
وقال التحالف إن الميليشيات استولت على موقع لشركة اتصالات يمنية وحولته إلى مركز اتصالات عملياتي وتحكم بالطائرات بدون طيار، مؤكدا أن تدمير مركز الاتصالات والتحكم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
وأوضح التحالف أن عملية الاستهداف تُحيد العمليات الإرهابية للميليشيا الحوثية وتحقق الأمن الإقليمي والدولي.
وكانت الميليشيات الانقلابية قد استهدفت في وقت سابق الخميس، عرضا عسكريا في قاعدة العند بمحافظة لحج، بتفجير طائرة بدون طيار، مما أدى إلى مقتل 6 جنود يمنيين على الأقل، وإصابة قادة كبار في الجيش الوطني اليمني.
وأعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن جريفيث، عن قلقه من تصعيد العنف في اليمن، داعيا إلى التحلي بضبط النفس والعمل والحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد واستئناف عملية السلام.
وعقدت اللجنة الأمنية المينية اجتماعا استثنائيا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، عقب الاعتداء الحوثي الذي طال أكبر قاعدة عسكرية في البلاد في وقت سابق اليوم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".
وقالت اللجنة إنها تدين "مواصلة ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية جرائمها الغادرة ومحاولاتها المتكررة الجبانة والفاشلة لاستهداف قيادات ومسئولي الدولة والحكومة الشرعية، وكذا جرائمها وممارساتها وانتهاكاتها المستمرة التي دأبت على ارتكابها بدم بارد بحق مختلف فئات وشرائح المجتمع من أبناء الشعب اليمني".
واللجنة الأمنية العليا في اليمن مؤلفة من رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان، ومدراء الأمن في الحكومة الشرعية المتعرف بها دوليا.

اخبار اليوم