اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » إسرائيل تعلن انتهاء حملة كشف الأنفاق على الحدود مع لبنان
إسرائيل تعلن انتهاء حملة كشف الأنفاق على الحدود مع لبنان
إسرائيل تعلن انتهاء حملة كشف الأنفاق على الحدود مع لبنان

إسرائيل تعلن انتهاء حملة كشف الأنفاق على الحدود مع لبنان

17 يناير 2019


تل أبيب – (د ب أ):

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أن "حملة درع الشمال" لكشف الأنفاق التي حفرها حزب الله على الحدود مع إسرائيل قد وصلت إلى نهايتها، وذلك بإعلان اكتشاف نفق سادس اليوم.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن قوات الجيش اكتشفت أمس الجمعة نفقا جديدا، موضحا أن النفق "اجتاز إلى داخل إسرائيل انطلاقا من قرية رامية الشيعية، وسيتم تدمير وإحباط مسار النفق في الأيام المقبلة".

وأضاف :"مع اكتشاف هذا النفق، يكون قد تم استكمال كشف جميع المسارات التي تم حفرها من قِبل حزب الله وخرقت الحدود إلى داخل إسرائيل. وبناء على ذلك تصل حملة درع الشمال إلى نهايتها".

إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أن الجيش "سيواصل المهمة الدفاعية الواسعة على الحدود اللبنانية، مع ربط وسائل وتكنولوجيات متنوعة، ومواصلة بناء العائق الأمني".

وقال :"لقد تمكنت حملة درع الشمال من إزالة قدرات هجومية خاصة قام حزب الله بإنشائها خلال سنوات، في إطار خطة الهجوم إلى داخل إسرائيل، والتي أعدها لحالات الطوارئ".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن في ديسمبر الماضي إطلاق حملة "درع الشمال" على الحدود الشمالية المتاخمة للبنان بهدف "كشف وإحباط الأنفاق الهجومية التي قام حزب الله بحفرها إلى داخل أراضي إسرائيل". وبعد أسابيع من انطلاقها أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنها "تحقق أهدافها وتتم وفقا للجدول الزمني الذي حُدد لها" وأنها ستستمر حتى "تجريد حزب الله من سلاح الأنفاق".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم