اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » عالم حواء » 8 أسباب تؤدي إلي عدم خسارة الوزن رغم الدايت
8 أسباب تؤدي إلي عدم خسارة الوزن رغم الدايت
8 أسباب تؤدي إلي عدم خسارة الوزن رغم الدايت

8 أسباب تؤدي إلي عدم خسارة الوزن رغم الدايت

14 يناير 2019


يجد الكثيرين عند قيامهم باتباع نظام غذائي صحي عدم خساره الوزن على الميزان، مما يسبب لهم إحباط وعدم الرغبة في اتباع النظام الغذائي مرة أخري، ولكن ما يجب معرفته هو أنه يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك لا تفقدين الوزن على الميزان وليس سببها النظام الغذائي، ولكن يرجع إلي عدة عوامل أخري عليك بالانتباه لها حتى تتمتعين بفقدان الوزن، فتعرفي عليها معنا.

 

8 أسباب تؤدي إلي عدم خسارة الوزن رغم الدايت

1- النوم المتأخر

يجب عليك الحفاظ على النوم المبكر، حيث أن اضطراب مواعيد النوم تعمل على تغير عمل الهرمونات المسؤولة عن التحكم في الشهية والجوع.

 

2- قلة تناول المياه

تناول المياه بكثرة هو العامل الأساسي لإنقاص الوزن، فإذا كنت تتبعي نظام غذائي فعليك الحرص علي تناول فيما لا يقل عن 8 أكواب من المياه.

 

3- تباعد فترات الأكل

يجب أن لا تجعلي الفترات بين تناول الوجبات كبيرة، حيث أن تباعد الفترات يعمل على تباطئ حرق الدهون، مما يجعل الجسم يقوم بتخزين  السعرات الحرارية.

 

4- عدم الحركة

حاولي دائما بذل أي مجهود، فلا تجلسي طوال الوقت أمام التلفاز أو الموبايل، قومي بالتحرك وممارسة المشي حتي وان كانت نصف ساعة يوميا.

 

5- البعد عن الوجبات الدسمة

يقوم البعض بعد بذل الكثير من المجهود بمكافئة نفسه بتناول وجبة دسمة، يضيع معها كل الذي تم خسارته، فابتعدي عنها واجعليها مرة واحدة أسبوعيا.

 

6- الغدة الدراقية

عند إصابة الجسم بالغدة الدراقية يؤدي إلي ضعف حرق الجسم وخسارة الوزن، واحتباس المياه والأملاح في الجسم، لذلك عليك التحليل والكشف ومعالجة الأمر إذا وجد.

 

7- الأدوية

تناول بعض الأدوية كالمنشطات، أو حبوب منع الحمل، أو مضادات الهستامين، تعمل على تغير عملية الأيض، مما يجعلك تشعرين بالجوع أكثر، بالإضافة إلي أنه يعمل على حبس المياه بالجسم.

 

8- الدورة الشهرية

فترة تواجد الدورة الشهرية تعمل على تغير الهرمونات، بالإضافة إلي أنها تعمل على تخزين المياه بالجسم، مما يؤثر على خفض الوزن.

 


اخبار اليوم