اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب في 8 مطارات ألمانية
إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب في 8 مطارات ألمانية
إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب في 8 مطارات ألمانية

إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب في 8 مطارات ألمانية

20 يناير 2019


توقف عمال الأمن في ثمانية مطارات ألمانية عن العمل الثلاثاء في إضراب لمدة يوم واحد، سيتضرر منه نحو ربع مليون مسافر، حسب مسؤولين. وفي مطار فرانكفورت وحده ألغيت نحو 600 رحلة طيران وهبوط بأكبر مطارات ألمانيا.
بدأ إضراب تحذيري ليوم واحد لأفراد الأمن في ثماني مطارات بألمانيا، بينها مطار فرانكفورت أكبر مطار في البلاد وكذلك مطار ميونيخ، اليوم الثلاثاء.
وبدأ العمال في الإضراب في منتصف الليل بالتوقيت المحلي (2300 من ليل الإثنين بتوقيت جرينتش) في مطارات فرانكفورت، هامبورغ، ميونيخ، هانوفر، بريمن، لايبزيغ/هاله، إرفورت ودرسدن حيث ينوي أفراد الأمن ترك العمل طوال اليوم. ويتوقع أن يتضرر عشرات الآلاف من ركاب الرحلات الجوية اليوم جراء الإضراب.
ويأمل موظفو الأمن من الإضراب لمدة يوم واحد في تكثيف الضغوط، قبيل محادثات بشأن رفع الأجور مع رابطة تمثل أرباب العمل في 23 يناير. وحذر اتحاد المطارات "ايه دي في" من أن الإضراب بدا وكأنه "يشل" شبكة الطيران الألمانية بما يؤثر على ما لا يقل عن 220 ألف مسافر. وفي فرانكفورت وحدها، ألغت شركات الطيران 570 رحلة من بين 1200 رحلة وصول ومغادرة اليوم الثلاثاء، وفقًا لشركة فرابورت المشغلة للمطارات.
وألغت شركة الطيران الوطنية (لوفتهانزا) 400 رحلة من رحلاتها الـ 640 في فرانكفورت، وكذلك 100 رحلة من 630 من وإلى ميونيخ. ونبهت فرابورت الركاب إلى إعادة التفكير في خطط سفرهم.
ويطالب اتحاد فيردي النقابي برفع أجور أفراد الأمن في المطارات إلى 20 يورو (23 دولارا) في الساعة. وعرض أرباب العمل زيادات صغيرة فقط. وانتقد أرباب العمل الإضراب بوصفه غير معقول وأكدوا أنهم مستعدون للجولة الجديدة من المحادثات حول الأجور والتي من المقرر أن تبدأ في برلين الأسبوع المقبل.
هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


اخبار اليوم