اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » صحفي لبناني: إيران تضع حسن نصرالله تحت الإقامة الجبرية في بيروت
صحفي لبناني: إيران تضع حسن نصرالله تحت الإقامة الجبرية في بيروت
صحفي لبناني: إيران تضع حسن نصرالله تحت الإقامة الجبرية في بيروت

صحفي لبناني: إيران تضع حسن نصرالله تحت الإقامة الجبرية في بيروت

20 يناير 2019


كشف الإعلامي اللبناني جيري ماهر، معلومات جديدة عن صحة الأمين العام لحزب الله، موضحا أن الأمر تخطى الوضع الصحي وأن حسن نصر الله تحت الإقامة الجبرية من قبل مسئولي الحرس الثوري الإيراني.
وقال ماهر، في تغريدة على «تويتر»: «لم تعد القضية تتعلق بمرض حسن نصرالله بل تعدتها إلى تسريبات من أعلى هرم حزب الله لمصدر أمني عربي لتؤكد أنه يخضع لإقامة جبرية منذ نحو ١٤ يومًا ما نتج عنه تدهور سريع في حالته الصحية ما استدعى نقله إلى أحد مشافي بيروت تحت حراسة مشددة من فصيل داخل الحزب يقوده جنرال إيراني».
وأمس تم تسريب تسجيل صوتي منسوب لأمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، رفع من الشكوك المتزايدة حول كونه يخضع للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت بعد تدهور حالته الصحية، وحتى موته وفق تكهنات أخرى.
ويقول متحدث في المقطع المتداول، نبرة صوته مشابهة تمامًا لنبرة صوت نصر الله ويدعي إنه هو، إن ما يتم تداوله حول كونه يرقد في المستشفى ويتلقى العلاج غير صحيح، ويندرج في إطار الإشاعات، وإنه بخير ولا يستخدم أية أدوية من الأساس.
ويشكل التسجيل أحدث ما تم نشره عن غياب نصر الله الغامض عن الساحة على الرغم من حبه واعتياده الظهور الإعلامي على الدوام وإلقاء الخطابات أمام جمهور الحزب، مما زاد من حدة التكهنات بحقيقة كون الرجل الذي يناهز عمره الـ 59 عامًا بخير فعلًا.
ونفى المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشئون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، الادعاءات الإسرائيلية حول إصابة الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، بنوبة قلبية.
وقال عبد اللهيان في تغريدة على صفحته على "تويتر"، إن ما يروجه الإعلام الإسرائيلي هو مجرد مزاعم، واصفا هذه الأنباء بـ"كذبة العام الجديد الكبرى".
ويأتي التعليق الإيراني ردا على نشر جيري ماهر، الصحفي اللبناني، تغريدة له على "تويتر"، قال فيها، إن "حزب الله يرفض نقل نصر الله إلى سوريا لتلقي العلاج في دمشق، على يد أطباء روس، وإيران ترسل 3 أطباء إلى بيروت، أحدهم يقيم في أوروبا، لمتابعة وضعه الصحي".


اخبار اليوم