اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » عالم حواء » 5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية.. تعرفي عليهم
5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية.. تعرفي عليهم
5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية.. تعرفي عليهم

5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية.. تعرفي عليهم

17 يناير 2019


قبل الزواج الجميع يرسم أحلاما وردية عن الحياة الجديدة وما بها من سعادة، فتتكون صورة مغلوطة عن الحياة الزوجية، وتكون أشبه بالصورة الوردية، التي ليس بها أي مشاكل أو خلافات، لذلك بعد الزواج يحدث الخلافات والكثير من المشاكل نتيجة هذه الأفكار الخاطئة.

 

فالتوقعات والأحلام التي بم تبني على واقع تؤدي بالشخص بعد الزواج وعند مواجهة المشاكل إلي عدم تقبل هذه الحياة، ولكن ما يجب معرفته أن الحياة الزوجية من الطبيعي أن يحدث بها الخلافات نتيجة وجود شخصين مختلفين في التربية والطباع يعيشون معا في منزل واحد، ولمواجهة هذه الحياة، وجعلها أفضل، عليك معرفة المعتقدات عن الحياة الزوجية وتجنبها.

 

5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية منها

1-الاهتمامات المشتركة تبقي العلاقة الزوجية وثيقة

ليست الاهتمامات المشتركة هي ما تجعل الحياة أفضل، ولكن تقبل كل منهما الأخر، واحترام أهتمامات كل شخص هي ما تجعل الحياة أفضل.

2- اعمل على حل مشاكلك قبل النوم

هذه العبارة جعلت الكثير من مشاكل الأزواج تزداد، بسبب أنها تأتي بنتائج عكسية، فالأفضل عند حدوث المشكلة تجنب الحديث مع الشريك، حتى يهدأ الطرفين، ويمكنهم تقبل الحديث عن الأمر، فبذلك يتمكن الطرفين من التفكير والهدوء والوصول إلي حلول منطقية ترضي الطرفين.

3-طلب مشورة الآخرين علامة على الضعف

ليس في طلب مشورة الآخرين ما يعيبه، بل على العكس فأحيانا يكون من الأفضل أستشارة أحد من خارج المشكلة من أجل إيضاح أفكار يمكن أن تكون مغيبه عنهم.

4-الخيانة هي السبب الرئيسي للانفصال

ليست الخيانة دائما هي السبب في فشل الحياة الزوجية، فشل الحياة الزوجية يأتي من عدم فهم الطرفين لبعضهما البعض، وعدم احترام رغبة كل منهما.

5- مضي وقت طويل على الزواج يؤدي إلى الملل

بالطبع أي علاقة يمر عليها وقت طويل يحدث بها ملل، ولكن عند استيعاب ذلك من الطرفين ومحاولة إيجاد الحلول الواعية لعدم الوصول لتلك المرحلة لن يكون هناك أي مشكلة، مثلا كالاتفاق على السفر لتغير الروتين والحياة المملة إلي مكان أخر لقضاء بعض الوقت.


اخبار اليوم