اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل
وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل
وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل

وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل

28 يناير 2019


كتب- أحمد أبوالنجا:

قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، إن مصر ستنتصر بقيادتها الرشيدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقواتها المسلحة وشرطتها، وكافة مؤسساتها وشعبها العظيم على الإرهاب والفكر المتطرف .

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التثقيفية عن الإرهاب ومواجهة التطرف وتأثيره على الدولة، التي نظمتها وزارة العدل بديوانها العام اليوم الأحد، بحضور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وعدد من مساعدي وزير العدل وقضاة مصر بمختلف الهيئات القضائية.

وأكد وزير العدل أن مصر تثير بخطى ثابتة نحو التقدم والتنمية، في نفس الوقت الذي تخوض فيه حربًا في كافة أرجائها وفي كل بقعة من أرضها ضد التطرف والإرهاب ويحقق الجيش المصري العظيم والشرطة المصرية الانتصار تلو الآخر في دحر الإرهاب والقضاء عليه، ولا يقل مطلقًا دحر الفكر المتطرف عن معركة مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وكان لزامًا مواجهة هذا الفكر الأسود بالفكر المعتدل على كافة المستويات سواء في المساجد أو الكنائس أو المدارس أو الجامعات أو وسائل الإعلام، وكذا في الوزارات.

وقامت وزارة العدل سواء في إطارها التشريعي بإعداد التشريعات التي تواجه هذا الفكر المتطرف وعقد الندوات حول التوعية الفكرية لمواجهة هذا الفكر المتطرف وأبعاده ووسائل تحقيقه.

يذكر أن الوزارة تستكمل سلسلة ندوات تتناول موضوعات مثل فكرة الدولة في الإسلام ودور المواطن فى الحفاظ على الأمن والسلم الداخلى وجهود التوعية فى هذا الشأن، وتنتقل إلى الظروف التى قد تساعد على دحر الفكر الإرهابى مثل الفساد وتأثيره على الدولة ودور المواطن فى محاربته، واتصالاً بما تشهده مصر فى أرجائها من مشروعات تنموية ضخمة إنشائية وصناعية وغذائية فإن الندوة تتناول تأثير هذه النهضة التنموية على محاربة الإرهاب والفساد .

وتستضيف الندوة – التي تستمر على مدار يومين – متحدثين من كبار العلماء والمتخصصين في هذا الشأن منهم الدكتور أسامة الأزهري ليتحدث في موضوع الدولة في الإسلام، اللواء أركان حرب المهندس ياسر محمد عبد العزيز ليحاضر في مجال الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي ودور المواطن في ذلك وضرورة التوعية، اللواء أركان حرب المهندس سمير محمد أحمد بدوي ويتحدث فى موضوع دحر الإرهاب والحفاظ على السلام الداخلي، وعلى الصعيد المجتمعي يتحدث اللواء علي أبو سعد وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية في موضوع دور المواطن في محاربة الفساد.

وتختتم الندوة أعمالها بمحاضرة الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات في أهم مسببات الإرهاب ومداخله وهو الاستخدام المغرض للإعلام تحت عنوان الإرهاب والإعلام.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم