أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

نائب تونسي يتهم الإخوان بالتحريض على اغتياله بعد معركة في البرلمان




كشف البرلماني التونسي، نزار عمامي، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية التونسية أخبرته بوجود مخطط لاغتياله، متهما حركة النهضة الإسلامية -الإخوان- بقيادة حملة ضده.
وكشف النائب عن كتلة "الجبهة الشعبية" في البرلمان التونسي، نزار عمامي، عن وجود مخطط من قبل حركة النهضة "إخوان تونس" لاغتياله.
وقال عمامي: إن الأجهزة الأمنية التونسية اتصلت به، وأبلغته بأن حياته معرضة إلى الخطر، وطالبته بضرورة أخذ الحيطة والحذر.
واتهم النائب التونسي حركة النهضة الإخوانية بالوقوف وراء ما أسماها بـ"الحملة الممنهجة" لتصفيته جسديًا، بحسب "إرم نيوز".
واتّهم عمامي، سمية الغنوشي ابنة رئيس حركة النهضة مالكة مجلة "ميم" بقيادة حملة تحريض ضده، قائلًا: "ابنة الغنوشي تقود حملة شعواء، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومجلتها لتشويهي والتحريض ضدي".
وكان رجال دين ونشطاء تونسيون، قد شنّوا هجومًا غير مسبوق على النائب نزار عمامي؛ بسبب ما قالوا إنه سب للذات الإلهية في البرلمان، وطالبوا برفع الحصانة عنه، تمهيدًا لمحاكمته بتهمة خرق القانون والإساءة للدين.
وشهد البرلمان التونسي، في وقت سابق تلاسنًا وشجارًا بين عدد من نواب المعارضة والائتلاف الحاكم؛ بسبب الجدل حول موضوع الإضراب العام، حيث دخل الجيلاني الهمامي، النائب عن الجبهة الشعبية، في تلاسن وشجار بالأيدي مع وليد الجلاد، النائب عن الائتلاف الوطني، فيما ردد نزار عمامي، النائب عن الجبهة الشعبية، عبارات تضمّن بعضها ما تفهم منه “إهانة” للذات الإلهية.
وخلال الأشهر الماضية، أثار سياسيون وحقوقيون في تونس، ملف الجهاز السري لحركة النهضة، بعد أن اتهم الرئيس التونسي الباجي القايد السبسي الحركة الإخوانية بتهديده، واتهامها باغتيال عدد من المعارضين السياسيين لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق