اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مستشار ملك البحرين يكشف عن اجتماع سداسي عربي بحضور مصر في الأردن
مستشار ملك البحرين يكشف عن اجتماع سداسي عربي بحضور مصر في الأردن
مستشار ملك البحرين يكشف عن اجتماع سداسي عربي بحضور مصر في الأردن

مستشار ملك البحرين يكشف عن اجتماع سداسي عربي بحضور مصر في الأردن

11 فبراير 2019


يعقد وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين والكويت ومصر والأردن اجتماعًا، الخميس المقبل، على شاطئ البحر الميت لبحث أزمات المنطقة.
وقال نبيل الحمر، مستشار ملك البحرين حمد بن عيسى، عبر تويتر: «يعقد وزراء خارجية البحرين والسعودية والإمارات والكويت ومصر والأردن الخميس القادم اجتماعا في الأردن لبحث أزمات المنطقة».
وأضاف مستشار ملك البحرين: «قالت مصادر إن وزراء خارجية الدول الست سيعقدون لقاء تشاوريا في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت وذلك لبحث أزمات المنطقة».
ويأتي ذلك فيما لم تصدر بيانات فورية من الدول المشاركة في هذا الاجتماع.
وأشار إلى أن وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي يعمل حاليًا على الترتيب لاستكمال استعدادات الخلوة، التي يتوقع أن ينتج عنها قرارات عربية مهمة.
ومن جهة أخرى، قال مصدر في وزارة الخارجية الأردنية لوكالة «فرانس برس»، إن «وزراء خارجية هذه الدول أكدوا حضورهم اللقاء»، الذي سيعقد في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في المنطقة.
وتشهد منطقة الشرق الأوسط منذ سنوات طويلة نزاعات وأزمات في العراق وسوريا واليمن وغيرها، إلى جانب النزاع الأقدم بين إسرائيل والفلسطينيين.
ويأتي ترتيب لقاء البحر الميت وسط جدل قائم حاليًا بشأن عودة سوريا إلى الجامعة العربية، في وقت تستضيف فيه تونس القمة العربية السنوية المقبلة في 31 مارس 2019.
يذكر أنه تم تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية مع بداية النزاع في هذا البلد عام 2011، وهي لا تزال خارج الجامعة وسط استمرار انقسام الدول العربية بشأن عودتها إلى المنظمة.


اخبار اليوم