اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أبو الغيط يبحث مع المندوب الخاص للرئيس الروسي التطورات السورية والفلسطينية
أبو الغيط يبحث مع المندوب الخاص للرئيس الروسي التطورات السورية والفلسطينية
أبو الغيط يبحث مع المندوب الخاص للرئيس الروسي التطورات السورية والفلسطينية

أبو الغيط يبحث مع المندوب الخاص للرئيس الروسي التطورات السورية والفلسطينية

11 فبراير 2019


القاهرة – (د ب أ):

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء مع ميخائيل بوجدانوف المندوب الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، في بيان صحفي اليوم ، بأن أبو الغيط حرص على تجديد التأكيد على أهمية العمل على تحقيق تسوية سلمية مناسبة للأزمة في سورية، ومساندة جهود المبعوث الأممي الجديد "بيدرسون" في هذا الصدد، بما من شأنه أن يخاطب آمال وتطلعات كافة أبناء الشعب السوري، وبما يحفظ في ذات الوقت وحدة الأرض السورية ويكسر شوكة الإرهاب".

وحسب المتحدث ، طالب أبو الغيط بالعمل على وقف التدخلات الخارجية التي من شأنها أن تؤدي إلى المزيد من التعقيدات للأزمة أو تلقي بظلال سلبية على مستقبل التسوية السلمية.

وأشار المتحدث إلى أن المسؤول الروسي حرص بدوره على عرض أهم أبعاد الجهود والاتصالات التي تقوم بها بلاده في هذا الخصوص، بما في ذلك ما يجري في إطار اجتماعات "استانا" أو في إطار ثنائي مع الأطراف المتداخلة في الأزمة، مع تأكيد الاهتمام الكبير الذي توليه بلاده للتواصل في هذا الشأن مع الأمين العام والجامعة العربية للتعرف على الرؤى العربية تجاه ما يجري من تطورات.

وأوضح المتحدث أن اللقاء شهد أيضاً نقاشاً حول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث اتفق الجانبان حول أهمية العمل على المضي قدماً في الجهود المبذولة لتأمين الحق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة، وأخذاً في الاعتبار الضغوط التي تعرض لها الفلسطينيون على مدار العام الأخير فيما يتعلق بقضيتي القدس واللاجئين على وجه الخصوص، مع التأكيد أيضاً على محورية العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية المنشودة في هذا الإطار.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم