اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مجلس الأمة الكويتي يعلن خلو مقعدي الطبطبائي والحربش
مجلس الأمة الكويتي يعلن خلو مقعدي الطبطبائي والحربش
مجلس الأمة الكويتي يعلن خلو مقعدي الطبطبائي والحربش

مجلس الأمة الكويتي يعلن خلو مقعدي الطبطبائي والحربش

13 فبراير 2019


أعلن مجلس الأمة الكويتي في مستهل جلسته اليوم عن خلو مقعدي النائبين وليد الطبطبائي (متشدد) وجمعان الحربش (عضو بالحركة الدستورية الإخوانية)، وأقر قانوني «الصحة النفسية» و«التقاعد المبكر» بمداوليتهما الثانية وأحالهما إلى الحكومة.
وافتتح رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم الجلسة بعد رفعها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب، ثم تلا الأمين العام لمجلس الأمة أسماء الحضور والمعتذرين.
وقال الغانم: أصدرت المحكمة الدستورية حكمها بإبطال المادة 16 من اللائحة وما يترتب عليه من آثار، ثم تلا تفاصيل حكم المحكمة الدستورية.
وأضاف: حكم التمييز عاقب بالسجن الطبطبائي والحربش ما أفقدهما شروط العضوية، لافتا إلى أن قانون المحكمة الدستورية يعطيها حق تفصيل النصوص الدستورية.
وتابع: يتوجب على المجلس إعلان عن خلو عضوية النائبين، وفي حال تعطيل المقعدين يكون المجلس مخالفا للدستور، ومن ثم أعلن الغانم عن قرار مجلس الأمة خلو مقعدي النائبين، ومن لديه اعتراض يرفع يده.
وأثار إعلان خلو المقعدين فوضى في المجلس، حيث تعالت أصوات من النواب المعترضين على القرار، لكن الغانم عقب على اعتراض نواب على خلو المقعدين: هذا حكم المحكمة الدستورية وسينفذ.
وأكد الرئيس الغانم في هذا الصدد أن هذا حكم المحكمة الدستورية وسينفذ، مشددا على أنني لن أسمح بانحراف الجلسة إلى أمور أخرى، وأنا مسئول عن قراري، وأتحمل قرار المجلس كما أحترم قسمي.. وشكرا لأغلبية المجلس.


اخبار اليوم