اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » اتفاق تريزا ماي بشأن «البريكست» يهيمن على الصحف البريطانية
اتفاق تريزا ماي بشأن «البريكست» يهيمن على الصحف البريطانية
اتفاق تريزا ماي بشأن «البريكست» يهيمن على الصحف البريطانية

اتفاق تريزا ماي بشأن «البريكست» يهيمن على الصحف البريطانية

13 فبراير 2019


أبرزت الصحف البريطانية الصادرة، اليوم الأربعاء، تأييد البرلمان البريطاني مساعي رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، التي تهدف إلى تعديل اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وسلطت الصحف الصادرة اليوم الضوء على موافقة مجلس العموم على إعادة التفاوض بشأن الترتيبات الخاصة بالحدود بين إيرلندا الشمالية وأيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.
ومن بين أبرز هذه الصحف صحيفة "ديلي اكسبريس" و"الجارديان" و"ديلي ميرور" و"مترو" و"ديلي ستار" و"ذا صن" و"فايننشال تايمز"، وعدد كبير من الصحف البريطانية الأخرى.
ووصفت الصحف البريطانية رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنها " المرأة التي لا تقهر" كونها تجاوزت واحدة من أبرز التحولات في التاريخ السياسي، بينما وصفتها صحيفة "التايمز" بأنها وحدة حزب المحافظين.
يذكر أن ماي، قالت أمس الثلاثاء، إنها تعتزم التوصل إلى تعديلات ملزمة من الناحية القانونية لاتفاق بريكست، الذي جرى التوصل إليه في نوفمبر الماضي، وكان المجلس أيضا صوت لصالح قرار يهدف إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد من دون اتفاق.
وقد أيد زعيم حزب العمال المعارض، جيرمي كوربين، هذه الخطوة، وقبل دعوة ماي بالانضمام للمحادثات التي تجريها لبحث سبل التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد، بعدما كان يرفض ذلك مسبقًا.


اخبار اليوم