اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » رئيس التأمين الصحي: تخفيض مساهمات المرضى بأدوية السكر والمناعة
رئيس التأمين الصحي: تخفيض مساهمات المرضى بأدوية السكر والمناعة
رئيس التأمين الصحي: تخفيض مساهمات المرضى بأدوية السكر والمناعة

رئيس التأمين الصحي: تخفيض مساهمات المرضى بأدوية السكر والمناعة

13 فبراير 2019


كتب – أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، تخفيض مساهمات مرضى التأمين الصحي، على أدوية الأنسولين لمرضى السكر، وعلاجات الأمراض المناعية.

جاء ذلك في كلمتها باليوم العلمي لاقتصاديات الصحة والتوعية بالصحية النفسية والأمراض المناعية، والذي ينعقد بمحافظة أسيوط، بالتعاون إحدى شركات الأدوية، اليوم الأربعاء.

وقالت "عبدالحميد": قطعنا شوطا كبيرا في توفير العلاج لمرضى التأمين الصحي، وخفضنا للمريض 30% من الذي كان يدفعه في العلاج المناعي، ورغم أنها كانت تمثل جزءا كبيرا من الدخل إلا أن ذلك لم يمنعنا من تطبيق هذا التخفيض".

وأوضحت رئيس هيئة التأمين الصحي أنه تم تخفيض مساهمات أدوية الأنسولين ل 20% فقط، وذلك بعد عرض حالة لطفل يشتكي من عدم توفير العلاج، وعدم قدرته الشراء، لتصبح ب 5 جنيهات فقط مراعاة لحالة المرضى.

ووجهت "عبدالحميد" مديري فروع التأمين الصحي، والصيادلة، بتوفير الأجهزة وحقن الأنسولين في كل العيادات، وتعليم الأطفال التعامل مع الجهاز.

ولفتت إلى تعديل بروتوكولات العلاج في أي وقت لخدمة جميع مرضى التأمين الصحي وتذليل الصعاب أمامهم: "كل حاجة قابلة للتعديل، وندرس هذا الأمر باستمرار. الناس غلابة ومحتاجين نساعدهم ونخفف عنهم الصعاب".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم