اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » محكمة تركية تطلق سراح موظف بالقنصلية الأمريكية
محكمة تركية تطلق سراح موظف بالقنصلية الأمريكية
محكمة تركية تطلق سراح موظف بالقنصلية الأمريكية

محكمة تركية تطلق سراح موظف بالقنصلية الأمريكية

13 فبراير 2019


قضت محكمة تركية، اليوم، بالإفراج عن موظف بالقنصلية الأمريكية في مدينة أضنة في جنوب البلاد بعد إدانته بالانتماء لجماعة رجل الدين فتح الله جولن المتهم من جانب أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.
وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن المحكمة قضت بسجن حمزة أولوجاي أربع سنوات ونصف لكنها أمرت بالإفراج عنه بعد حساب المدة التي قضاها رهن الاحتجاز.
وحمزة أولوجاي، كان معتقل إلى جانب اثنين من الموظفين المحليين الآخرين بالقنصلية، وكذلك مواطن أمريكي من أصل تركي وعالم بإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يواجه اتهامات بالإرهاب. وتريد واشنطن إطلاق سراحهم جميعا.
وأدى اعتقال موظفي بالقنصلية الأمريكية، إلى التوتر القائم بين واشنطن وأنقرة؛ ما دفع البلدين إلى تعليق خدمات إصدار التأشيرات لشهور.
وطالبت أنقرة الولايات المتحدة مرارا بتسليمها الداعية والمعارض التركي فتح الله جولن الذي يعيش في منفاه الاختياري منذ 1999، إلا أن الأخيرة رفضت تسليم جولن حتى الآن.
وتحتجز تركيا أكثر من 160 ألف شخص وفصلت تقريبا العدد نفسه من الموظفين الحكوميين بسبب صلات مزعومة بمحاولة الانقلاب، وفقا لأرقام مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.


اخبار اليوم