اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الأمن السوداني يطلق سراح مريم الصادق المهدي بعد اعتقالها لساعات
الأمن السوداني يطلق سراح مريم الصادق المهدي بعد اعتقالها لساعات
الأمن السوداني يطلق سراح مريم الصادق المهدي بعد اعتقالها لساعات

الأمن السوداني يطلق سراح مريم الصادق المهدي بعد اعتقالها لساعات

13 فبراير 2019


اطلق الأمن السوداني، الأربعاء، سراح مريم المهدي ابنة زعيم حزب الأمة القومي السوداني المعارض الصادق المهدي، الذي كان قد أعلن قبل أيام دعمه للمحتجين، بعد احتجازها لساعات.
وصباح اليوم اعتقلت السلطات السودانية، مريم الصادق المهدي، نائبة رئيس حزب الأمن القومي، بحسب الصفحة الرسمية للحزب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي أكدت خبر الاعتقال.
وقال الحزب عبر "تويتر": إن "قوة من خمسة أفراد تابعة لجهاز الأمن تهجمت على منزل الحبيبة مريم الصادق نائبة رئيس حزب الأمة القومي، وروعت بناتها وولديها، واقتحموا المنزل بلا استئذان ودخلوا غرف نوم البنات، وكانوا مصرين على أنها موجودة وهي خارج المنزل".
وفي خطبة الجمعة التي ألقاها الصادق المهدي في أحد مساجد منطقة "ودنوباوي" في أم درمان، أعرب زعيم حزب الأمة عن تأييده للمتظاهرين السلميين، رافضا في الوقت نفسه "أعمال العنف المفرط".
ونوه المهدي إلى أن حزبه وقع مع "تجمع المهنيين" وآخرين ميثاق الحرية والتغيير، وأنه يجري عرضه على على أكثر من 20 مجموعة سياسية ومدنية ومطلبية.
وتشهد السودان احتجاجات دامية منذ ديسمبر الماضي، عقب قرار الحكومة زيادة سعر الخبز ثلاثة أضعاف، والتي تحولت بسرعة إلى احتجاجات ضد حكم الرئيس عمر البشير المستمر منذ ثلاثة عقود، أدت إلى مقتل 26 شخصًا حتى الآن بحسب مسؤولين. وتقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى تجاوز الـ40.


اخبار اليوم