اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » نقابة دينية جزائرية تزعم: المهدي المنتظر ظهر بالسعودية وهذا اسمه
نقابة دينية جزائرية تزعم: المهدي المنتظر ظهر بالسعودية وهذا اسمه
نقابة دينية جزائرية تزعم: المهدي المنتظر ظهر بالسعودية وهذا اسمه

نقابة دينية جزائرية تزعم: المهدي المنتظر ظهر بالسعودية وهذا اسمه

13 فبراير 2019


زعمت ما تسمى "النقابة الوطنية للزوايا الإشراف" بالجزائر، إن كل علامات ظهور المهدي المنتظر وصفاته قد تطابقت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وقالت نقابة الزوايا الإشراف الجزائرية، بأنه ورد في مخطوط جد نقيبها عامر سليم بن سعد الحسني، أن ظهور حشرات سوداء وإعصار وبرق في مكة المكرمة جميعها من علامات ظهور المهدي المنتظر.
وادعت النقابة التي تتسم بياناتها بالتصريحات المثيرة للاستغراب والاستهجان، أنه ورد في مخطوط جد النقيب عامر سليم بن سعد الحسنى، بأن اسم المهدي المنتظر يقارن اسم النبي محمد والنبى سليمان.
ورأت النقابة، أن هذه العلامات كلها قد ظهرت وفق ما ورد بمخطوط جد النقيب، وهي تنطبق على محمد بن سلمان.
وأشارت النقابة إلى أنها رأت في محمد بن سلمان أنه يدعو للإسلام الوسطي، وفق ما جاء في مخطوط جد النقيب.
وكانت قد تبرأت الطريقة القادرية، بمدينة ورقلة الجزائرية، مما تمسى "النقابة الوطنية للزوايا الإشراف"، حيث طالب شيخ الطريقة الحسن الحسانى القادرى، السلطات الأمنية بضرورة إغلاقها والقبض على رئيسها، عامر بن سعد سليم الحسنى، خاصة بعد صدور العديد من الفتاوى الشاذة التي أربكت الشارع، وأدت إلى حدوث حالة من الفزع بين الطوائف والتيارات الإسلامية في الدولة.
وأكدت الطريقة القادرية بالجزائر، أن نقابة الزوايا الإشراف، وهمية وغير حقيقية، ويجب منعها من مزاولة أي نشاط رسمى أو غير رسمى، خاصة أنها أشاعت الفحشاء والمنكر بين عامة المسلمين، وذلك من خلال الفتاوى الشاذة التي ما أنزل الله بها من سلطان، التي تصدر بشكل شبه دائم من قبل رئيسها.
وأوضحت القادرية على لسان الشيخ الحسن الحسانى، أن الزوايا الصوفية في الجزائر، أعلنت جميعها رفض هذه النقابة، وتهميشها حتى يعلم القائمون عليها أن في الجزائر أحرار، يرفضون الأكاذيب والأمور غير الصحيحة التي تنشرها.


اخبار اليوم