اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مسلمة تكسب نزاعا قضائيا ضد متجرٍ في ألمانيا عقب فصلها بسبب الحجاب
مسلمة تكسب نزاعا قضائيا ضد متجرٍ في ألمانيا عقب فصلها بسبب الحجاب
مسلمة تكسب نزاعا قضائيا ضد متجرٍ في ألمانيا عقب فصلها بسبب الحجاب

مسلمة تكسب نزاعا قضائيا ضد متجرٍ في ألمانيا عقب فصلها بسبب الحجاب

13 فبراير 2019


كسبت امرأة مسلمة تقيم في ولاية بافاريا الألمانية، نزاعا قضائيا ضد سلسلة متاجر مولر لمستحضرات التجميل، بعد رفض عملها في قسم المبيعات بسبب الحجاب.
وحسب موقع "زد دي إف" الألماني اليوم الأربعاء، أنه لسنوات طويلة عملت شابّة مسلمة في متجر مواد تجميل في منطقة آنسباخ التابعة لمدينة فرانكونيا الوسطى في ولاية بافاريا الألمانية، وكانت حينها غير محجبة، وبعد أن عادت من إجازة الأمومة، قامت بوضع غطاءً على رأسها، وقالت: إنها تريد البقاء في العمل، لكن إدارة المتجر رفضت الأمر.
وعرضت إدارة المتجر على الشابة (المحجبة) وظيفة لا تستلزم الاتصال المباشر مع العملاء، غير أنها أصرت على المطالبة بالعمل في قسم البيع، لكن صاحب العمل رفض طلبها، وانتهى الأمر بإبعادها عن العمل وإقامة دعوى قضية أمام محكمة العمل الفيدرالية ضد إدارة المتجر.
وتمنح سلسلة متاجر مولر صاحب العمل الحرية في تحديد كيفية تصرف الشركة تجاه عملائها، وبالتالي، فإن "هدف الشركة هو أن تكون محايدة أيديولوجيًا وسياسيًا ودينيًا من خلال عدم ارتداء رموز مرئية محظورة داخل الشركة"، وفق التعليمات التي يلزم المتجر بها موظفيه.
واتبع القضاة حكمًا سابقًا لمحكمة العمل الفيدرالية. ووفقا لذلك، فإنه يجوز لصاحب العمل تقييد الحرية الدينية لموظفيه فقط في حال كان يفضي ذلك إلى مشكلات كبيرة، لكن هذا لم يكن عليه الحال مع البائعة في متجر مواد التجميل.
ولا تزال محكمة العمل الحكومية البافارية تقف إلى جانب البائعة، حسب ما ذكر التليفزيون الألماني الذي أشار أيضًا إلى أنه في الفقه القانوني الألماني، تتمتع الحرية الدينية تقليديا بوزن أكبر مما هو عليه الأمر في القانون الأوروبي.


اخبار اليوم