اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » المحققة الأممية في مقتل خاشقجي تبدأ سلسلة لقاءات مغلقة في تركيا
المحققة الأممية في مقتل خاشقجي تبدأ سلسلة لقاءات مغلقة في تركيا
المحققة الأممية في مقتل خاشقجي تبدأ سلسلة لقاءات مغلقة في تركيا

المحققة الأممية في مقتل خاشقجي تبدأ سلسلة لقاءات مغلقة في تركيا

13 فبراير 2019


عقدت المقررة الأممية الخاصة بحالات الإعدام خارج نطاق القانون "أجنيس كالامارد"، لقاء مغلقا مع مسئولين أمنيين، وممثلي منظمات غير حكومية، وصحفيين، الأربعاء في إسطنبول، في إطار التحقيقات الجارية بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وحسب وسائل إعلام تركية، إن اللقاء استمر ساعتين، وأجاب خلاله الحاضرون عن أسئلة فريق التحقيق الأممي حول جريمة خاشقجي.
واشادت كالامارد بتعاون السلطات التركية مع فريقها في التحقيقات، وبجديتها في الكشف عن الحقائق المتعلقة بالجريمة، مؤكدا اعتزام المقررة الأممية عقد المزيد من اللقاءات برفقة وفدها مع مسؤولين كبار في الأمن والاستخبارات التركية.
يذكر أن كالامارد التقت أمس الثلاثاء المدعي العام في إسطنبول "عرفان فيدان"، بالقصر العدلي بمنطقة "تشغلايان" في الشطر الأوروبي من إسطنبول.
وتجري "كالامارد" منذ الإثنين زيارة إلى تركيا للشروع في تحقيق دولي حول مقتل الصحفي السعودي، على أن تنتهي في 2 فبراير المقبل، قبل استعراض نتائج وتوصيات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو المقبل.
وأوضحت المفوضية أنها ستقيم الإجراءات التي اتخذتها الحكومات المعنية للرد على مقتل خاشقجي، و"طبيعة ومدى مسئولية الدول والأفراد عن القتل"، خلال زيارتها بين 28 يناير الجاري و2 فبراير المقبل.
وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر بقنصيلة السعودية بإسطنبول، وأعلنت الرياض مقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر شجار مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 سعوديا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.


اخبار اليوم