اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » ​”التعليم”: التحقيق في شكوى كيدية ضد معلمة.. وهدفنا رفع الظلم عن المعلم
​”التعليم”: التحقيق في شكوى كيدية ضد معلمة.. وهدفنا رفع الظلم عن المعلم
​"التعليم": التحقيق في شكوى كيدية ضد معلمة.. وهدفنا رفع الظلم عن المعلم

​”التعليم”: التحقيق في شكوى كيدية ضد معلمة.. وهدفنا رفع الظلم عن المعلم

13 فبراير 2019


كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، إن تحقيق العدل ورفع الظلم عن المعلم واستقرار العملية التعليمية وعدم وجود أي مشكلة تعوق مسيرة التعليم هدف الوزارة الأساسي.

وأضاف عمر – خلال الاجتماع الدوري للمعلمين اليوم الأربعاء-، أن هناك رابطًا على موقع الوزارة الإلكتروني مخصصًا للمعلم يقوم من خلاله بعرض المشكلة الخاصة به، ويتم متابعة المشكلات بشكل مباشر وأسرع.

وأشار إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انتدب لأول مرة في تاريخ الوزارة مستشارًا قانونيًا من النيابة الإدارية لحل المشكلات بطريقة أكثر شفافية وبصورة أسرع.

ودارت عدة مناقشات، أثناء الاجتماع، حول العديد من المشكلات للوصول إلى أنسب الحلول لها ومنها تغير المسمى الوظيفي، والعجز والزيادة، حيث وجه الدكتور محمد عمر بالحل الفوري لمشكلة خاصة بالمستحقات المالية لمعلم لدى إحدى المدارس التابعة للمعاهد القومية والصادر له حكم قضائي بالعودة للعمل، كما وجه بمراعاة الظروف المرضية للمعلم بحيث تكون المدرسة بالقرب من سكنه عند انتدابه لسد العجز.

وأمر بالتحقيق الفوري في شكوى إحدى المعلمات التي أفادت بتبديل التقارير الخاصة بها نكاية بها من أحد مسئولي الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى عرض بعض المشكلات التي هي قيد التحقيق، ووعد الدكتور محمد عمر بسرعة انتهاء التحقيق والوصول لقرار نهائي فيها.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم