اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » البرلمان التونسي ينتخب رئيسًا لهيئة الانتخابات
البرلمان التونسي ينتخب رئيسًا لهيئة الانتخابات
البرلمان التونسي ينتخب رئيسًا لهيئة الانتخابات

البرلمان التونسي ينتخب رئيسًا لهيئة الانتخابات

14 فبراير 2019


انتخب البرلمان التونسي، مساء يوم الأربعاء نبيل بفون رئيسًا جديدًا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي ستتولى مهمة الإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة أواخر العام الحالي.
وانتخب نبيل بفون رئيسًا للهيئة بأغلبية 141 صوتًا، علمًا بأن العدد المطلوب لتولي المنصب هو 109 أصوات من إجمالي نواب البرلمان البالغ عددهم 217.
والرئيس الجديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، من مواليد سنة 1972 وهو عدل منفذ وحائز على شهادة الأستاذية في الحقوق (سنة 1996).
انتخب بفون، وفق ما جاء في سيرته الذاتية المنشورة على الموقع الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، سنة 2011 عضوا لمجلس الهيئة التي أشرفت آنذاك على انتخابات أعضاء المجلس الوطني التـاسيسي حيث تولى الإشراف على انتخابات التونسيين المقيمين في الخارج.
وفي سنة 2014 أعيد انتخاب بفون عضوا بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي أشرفت على الانتخابات التشريعية والرئاسية الماضية والانتخابات البلدية الأخيرة.
وشغل الرئيس الجديد لهيئة الانتخابات منصب أمين مال الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس وهو أيضا عضو بالمجلس العلمي للاتحاد المغاربي للعدول المنفذين.
وكانت جلسات سابقة لانتخاب رئيس الهيئة فشلت رسميًا بسبب عدم اكتمال النصاب.
وصادق البرلمان التونسي، في وقت سابق بالأغلبية، على انتخاب 3 أعضاء جدد بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد تعطّل عملية انتخابهم لأكثر من عام، بسبب غياب التوافق بين الكتل النيابية حول المرشحين.


اخبار اليوم