اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » قرقاش: الحوثيون ارتكبوا ألف خرق منذ بدء الهدنة بالحديدة
قرقاش: الحوثيون ارتكبوا ألف خرق منذ بدء الهدنة بالحديدة
قرقاش: الحوثيون ارتكبوا ألف خرق منذ بدء الهدنة بالحديدة

قرقاش: الحوثيون ارتكبوا ألف خرق منذ بدء الهدنة بالحديدة

14 فبراير 2019


قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدف 10 مخيمات تدريب للحوثيين خارج الحديدة.
وأكدوزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أن التحالف جاهز لاستخدام قوة أكثر دقة لدفع الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد.
وحضّ قرقاش الأمم المتحدة على اتخاذ تحرك عاجل لوقف انتهاكات الحوثيين، لافتا إلى أنه على الأمم المتحدة وقف خروقات الحوثيين للحفاظ على وقف النار والعملية السياسية.
وأكد وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أن الحوثيين ارتكبوا ألف خرق منذ بدء وقف إطلاق النار في الحديدة، مضيفا أن الحوثيين لم ينفذوا التزاماتهم بالانسحاب من الحديدة ومينائها.
ونوّه قرقاش إلى أن الميليشيات الحوثية تعرقل مهمة المراقبين وتمنع سفن الإغاثة من دخول الموانئ.
كما ذكروزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي بأن الميليشيات الحوثية قصفت بالهاون قوافل المساعدات والأسواق العامة.
وفي وقت سابق
طالب رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بإلزام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بإظهار جديتهم والتزامهم بتنفيذ اتفاق السويد حول الحديدة، والالتزام بوقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة ووقف عمليات التحصين والدفاعات العسكرية.
وشدد عبد الملك على ضرورة التركيز على آلية إعادة الانتشار في المدينة الواقعة غربي اليمن، وأن تنصاع المليشيا إلى كافة بنود اتفاقات ستوكهولم بسحب المسلحين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.
وأشار رئيس الوزراء اليمني، إلى حجم المأساة الإنسانية التي يعانيها السكان في المناطق المتضررة بالحديدة جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق حقيقي لفتح الطرق والممرات، لضمان وصول المساعدات الإنسانية خاصة للمناطق الأكثر تضررا.
وقدم الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة المنبثقة عن اتفاقات السويد، إحاطة للحكومة حول أعمالها وجهودها.


اخبار اليوم