اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » رجل دين يهودي: لقاء رموز الأديان بأبو ظبي يصحح المفاهيم
رجل دين يهودي: لقاء رموز الأديان بأبو ظبي يصحح المفاهيم
رجل دين يهودي: لقاء رموز الأديان بأبو ظبي يصحح المفاهيم

رجل دين يهودي: لقاء رموز الأديان بأبو ظبي يصحح المفاهيم

16 فبراير 2019


علق حاخام كنيس باريس الكبير موشيه سيباج، على احتضان العاصمة الإماراتية أبوظبي لمؤتمر الأخوة الإنسانية بأنه يمثل حدثا مهما للغاية، مشيرا إلى أنه يساعد في تصحيح المفاهيم الخاطئة من خلال التفاعل المباشر بين أتباع الديانات وليس عبر "تصريحات التلفاز".
وقال رجل الدين اليهودي لموقع "سكاي نيوز"، على هامش المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية المنعقد على مدار يومين بالتزامن مع زيارة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية التاريخية للإمارات: "أعتقد أن هذا الملتقى مهم جدا لنرى بعضنا ونتحدث وجها لوجه، وليس من خلال قراءة التصريحات أو مشاهدتها عبر التلفاز".
ومؤتمر الأخوة الإنسانية الذي يستمر على مدار يومين وسط حضور محلي وإقليمي ودولي، يتخلله سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل التي تجمع مختلف الأديان السماوية، بالتزامن مع الزيارة التاريخية لبابا الكنيسة الكاثوليكية إلى الإمارات، في الفترة من الثالث وحتى الخامس من فبراير 2019، وهي الأولى من نوعها إلى شبه الجزيرة العربية.
كما تعد الزيارة الأولى من نوعها التي تتزامن فيها زيارة باباوية إلى أي بلد في العالم مع زيارة أخرى لشخصية دينية كبيرة بحجم الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، إذ اختار الرمزان الدينيان الكبيران أرض الإمارات لعقد "لقاء الأخوة الإنسانية" بينهما، والتباحث في سبل تعزيز التعايش بين الأديان والعقائد المختلفة.
واعتبر الحاخام سيباج أن اللقاء "يوفر فرصة جيدة لنعرف بعضنا جيدا"، مشيرا إلى الانطباعات الخاطئة التي انتشرت في أوروبا بسبب الهجمات الإرهابية.


اخبار اليوم